التخطي إلى المحتوى

ينتظر الطلاب وأولياء الأمور إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث من المتوقع إعلانها بشكل رسمي يوم الأحد أو الاثنين المقبلين، وفقا لما تم تسريبه من أنباء.

وبعد إعلان نتائج الثانوية العامة 2021 ستبدأ مرحلة تنسيق الجامعات 2021، حيث يبحث الطلاب وأولياء أمورهم حول أية معلومات وتفاصيل حول التنسيق وقواعد القبول والترشيح.

وفي هذا السياق، أصدر وزير التعليم العالى قرار رقم 2230 لسنة 2021 بشأن قواعد القبول بالجامعات للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية والفنية والثانوية الأزهرية للالتحاق بالجامعات المصرية الحكومية.

ووفقا لما جاء في قرار وزير التعليم العالى سيتم استثناء الـ 1500 طالب الأوائل على مستوى الجمهورية في شهادة الثانوية العامة المصرية عام 2021 من قواعد القبول الجغرافي والإقليمي المعمول بها عند توزيعهم على الكليات والمعاهد الجامعية من خلال التنسيق الإلكترونی ، وذلك بواقع 500 طالب شعبة  علوم +500 ریاضیات + 500 أدبی.

كما سيتم مع إعفاء هؤلاء الطلاب من المصروفات الدراسية في البرامج العامة بالجامعات الحكومية واستمرار تمتعهم بهذه الميزة في حالة حصولهم على تقدير ممتاز في فرقة دراسية خلال المرحلة الجامعية الأولى الطلاب.

وتضمن القرار أيضا قبول الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة المصرية لغات ( فرنسي ) عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد بشعب اللغة الفرنسية ببعض کلیات الجامعات المصرية، وفقا للشروط التي سيتم تحديدها.

التعليقات

  1. تنبيه: 5 معلومات مهمة عن نتيجة الثانوية العامة 2021.. وموعد ظهورها | عرب ميرور 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!