التخطي إلى المحتوى

قررت المملكة العربية السعودية تمديد حظر العمرة على مواطني 13 دولة من بينها مصر ودولتان عربيتان، فيما تم قررت رفع الحظر عن 23 دولة من الدول المدرجة في قائمة الدول الممنوعة من أداء العمرة.

وبدأت السعودية بالفعل في استقبال طلبات المعتمرين من خارج المملكة بعد عام ونصف من تعليق عمرة الوافدين في إطار قيود جائحة كورونا، التي لا تزال سارية تجاه معتمري عدد كبير من الدول.

وأوضحت مصادر سعودية أن المملكة رفعت بالعل الحظر على العديد من الدول ومن بينها هونغ كونغ، أرمينيا، كوراكاو، الصين، نيكاراغوا، إيران، السويد، مقدونيا، ألمانيا، الولايات المتحدة، غينيا بيساو، تايوان، اليابان، إيرلندا، البرتغال، مكاو، بريطانيا، سويسرا، إيطاليا، فرنسا، جزر فيرو، ليبيريا، والجبل الأسود.

ولا تزال قيود الحظر مفروضة على العديد من الدول الأخرى وتشمل مصر، لبنان، الإمارات، جنوب إفريقيا، الأرجنتين، البرازيل، إندونيسيا، فيتنام، تركيا، الهند، باكستان، أفغانستان، وإثيوبيا.

من جانبها، كشفت وزارة الحج والعمرة السعودية أن “الطاقة الاستيعابية ستصل إلى 60 ألف معتمر موزعين على 8 فترات تشغيلية، لتصل الطاقة الاستيعابية إلى مليوني معتمر شهريا”، مشيرة إلى أن إصدار التصاريح سيكون من خلال تطبيقي “اعتمرنا” و”توكلنا” ضمن منظومة متكاملة من الخدمات والتدابير الوقائية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!