التخطي إلى المحتوى

حسم الدكتور الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، ما تردد عن عدم حضور الطلاب إلى المدارس في العام الدراسي الجديد 2021-2022.

وأوضح طارق شوفي في تصريحات نشرها على صفحته الشخصية بفيس بوك، أن العام الدراسي الجديد سيبدأ بشكل نظامي وبحضور كامل من ابنائنا الطلاب بمعنى أنه سيتم تفعيل الحضور والغياب والسادة المعلمين والاداريين وتكون المصادر الرقمية والأونلاين مكملة للعملية التعليمية وليست بديلا لها إلا في حالات الضرورة القصوى والوباء.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى عدم صحة ما يشاع عن قيام الوزارة بزيادة المصروفات الدراسية للمدارس الخاصة والدولية بنسبة 3% تحصل لصالح صندوق تطوير التعليم، لافتا إلى أن هذه النسبة من المصروفات تحصل من المدارس الخاصة منذ عام 1988، وأن هذه النسبة تخصم من المصروفات المقررة فعلا ولا يجوز للمدارس تحصيلها من أولياء الأمور بالزيادة.

ولفت إلى أن المدارس التي تقوم بتحصيل هذه الرسوم، قد خالفت القانون وحصلتها لنفسها وأن الإدارة العامة للتعليم الخاص والدولى بالوزارة تقوم بمتابعة التزام المدارس بتطبيق القوانين والقرارات الوزارية واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المدارس المخالفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!