التخطي إلى المحتوى

يبدو أن الحكومة المصرية قررت أخيرا مواجهة طوفان التوكتوك الذي انتشر كالجراد بل ربما أكثر في كافة شوارع مصر، حيث أعلنت الحكومة بدء تنفيذ برنامج استبدالة بسيارات الفان الصغيرة.

فقد أعلن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولى، أنه وجّه الحكومة بالبدء فى برنامج لاستبدال وإحلال “التوك توك” بسيارات آمنة ومُرخصة، مثل “المينى فان” تعمل بالغاز الطبيعى، على أن تتبنى وزارة المالية، والجهات المعنية، تنفيذ هذا البرنامج.

وكان رئيس الوزراء مصطفى مدبولي اجتمع اليوم مع كل من وزيرى المالية، والتنمية المحلية، واللواء ألبير زكي، بالإدارة العامة للمرور، ومسئولي الجهات المعنية، حيث أكد مدبولي أن هذا البرنامج سيكون له مردود إيجابى كبير.

وشدد مدبولي على أن الحكومة ستوفر وسائل مواصلات آمنة، ومُرخصة، وحضارية للمواطنين، فضلاً عن توفير الآلاف من فرص العمل، من خلال هذا البرنامج، حيث أوضح المستشار نادر سعد، المتحدث \ باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن رئيس الوزراء وجه بأن يتم عقد اجتماع قريباً مع مصنعي “التوك توك”، لبدء تحويل خطوط إنتاجهم لسيارات “المينى فان” على سبيل المثال.

من جانبه أعلن وزير المالية محمد معيط موافقته على البدء في هذا البرنامج لما له من آثار إيجابية، مشيراً إلى أن هناك وحدة بالفعل بالوزارة تولت مشروع إدارة التاكسي سابقاً، ومستعدون لبدء تنفيذ هذا البرنامج.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!