التخطي إلى المحتوى

يتمنى الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية لو يستطيع عمل أكثر من حساب على تطبيقات التواصل الاجتماعي والاحتفاظ بهما على جهاز جوال واحد.

لكن معظم التطبيقات وخاصة تطبيق واتسأب لا يوفر تلك الخاصية، ويلزم صاحب الهاتف الذكي بأن يحتفظ بحساب واتساب واحد فقط على الجهاز، وهو ما جعل الكثير من المستخدمين يبحثون عن طرق احتيالية بديلة لتشغيل أكثر من حساب واتساب معا، حيث يعتبر واتساب أهم التطبيقات من حيث عدد المستخدمين في جميع أنحاء العالم لما يتمتع به من سهولة ويسر وكذلك تقنية التشفير المتقدمة التي يقدمها التطبيق علي الرسائل.

ويتميز تطبيق واتساب أيضا بأنه يقدم العديد من المميزات والخصائص مثل تخصيص واجهة الدردشة والمكالمات وغيرها الكثير من الخصائص لهذا التطبيق العملاق، لكنه مصمم للتحقق من رقم الهاتف الذي يمكنه تشغيل حساب واحد فقط على هاتف واحد ، ويرتبط كل حساب واتساب بشكل أساسي برقم الهاتف.

وفي هذا الموضوع نوضح لكم طريقة عملية ورسمية لتشغيل أكثر من حساب واتساب معا، بعيدا عن التطبيقات والبرامج المشبوهة التي يلجأ إليها البعض، رغم أنها قد تسبب الكثير من المشاكل الأمنية له ولأسرته، حيث انتشرت في الفترة الأخيرة البرمجيات الخبيثة والمتطفلة التي تقوم بسرقة الملفات والصور من الهواتف الذكية.

إنه لحسن الحظ فإن فريق واتساب قد أصدر تطبيقا جديدا من البرنامج يتضمن كافة المزايا في التطبيق الأساسي، وأطلق الفريق على هذه النسخة اسم “واتساب بيزنس” وهو تطبيق يسمح لك بكل سهولة بإنشاء حساب آخر باستخدام رقم هاتف ثاني على نفس الجهاز الذي تستخدم عليه التطبيق الأساسي واتساب ماسنجر.

طريقة تنزيل تطبيق WhatsApp Business

فيما يلي نوضح لك عزيزي القارئ خطوات إنشاء حساب واتساب أعمال على هاتف أندرويد بجانب تطبيق واتساب ماسنجر العادي :

  • قم بالدخول إلى متجر جوجل بلاي Google Play ومن مربع البحث اكتب واتساب للأعمال WhatsApp Business.
  • قم بالضفط على زر تنزيل التطبيق وتثبيته.
  • عندما ينتهي التثبيت قم بإعداد حسابك الجديد على واتس اب بيزنس باستخدام الرقم الثاني بنفس طريقة إعداد تطبيق واتساب ماسنجر، وإذا لم تكن من أصحاب الشركات او لديك نشاط تجارى فستقوم بالضغط علي خيار Not A Business ثم Next التالى اثناء الاعداد.
  • مبروك! الآن صار بإمكانك استخدام حسابين واتساب WhatsApp في وقت واحد على هاتفك.

وفي النهاية ننوه إلى أن بعض شركات الهواتف الذكية قد أطلقت في إصداراتها الجديدة ميزة Dual Messenger وهي ميزة تمكنك من استخدام الحساب المزدوج لتطبيقات واتساب غيرها من مواقع التواصل الاجتماعي، ووفقًا لشركة سامسونج فإن ميزة Dual Messenger هي ميزة تتيح لك استخدام حسابين منفصلين لنفس التطبيق.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!