التخطي إلى المحتوى

الكركم هو نبات أصفر اللون، وهو نبات صحي يوفر عددا لا يحصى من الصفات الطبية شائعة الاستخدام في الطب الصيني والهندي.

ويوصف الكركم بالعشبة الفريدة، حيث أنه يستخدم في علاج الجروح ومشاكل الجلد والالتواءات العضلية وأمراض الكبد ومشاكل التنفس والمعدة وكذلك مشاكل الجهاز الهضمي والالتهابات والأورام الخبيثة.

ووفقا للدراسات الطبية الحديثة يستخدم الكركم بشكل فعال في محاربة بعض التهابات الجسم مثل التهاب المفاصل والمعدة، إضافة إلى الميكروبات والقرحة المعدية والمعوية، فيما يحسن وظيفة الدماغ ويعالج مرض ألزهايمر.

حيث  يحتوي الكركم على مركب كيميائي طبيعي يسمى “الكركمين” وهو يتميز بخصائص قوية مضادة للميكروبات والالتهابات والأكسدة، ويساعد في عدد لا يحصى من المشاكل الصحية.

وينقل موقع “بورد باندا” عن أحد الأطباء قوله إن “الكركم يعد من التوابل الرئيسية في المطبخ الهندي، ويجادل الكثيرون بأنه أقوى عشب على كوكب الأرض في محاربة الأمراض”، ويشار إلى أن هناك هناك أكثر من 10 آلاف مقالة تمت مراجعتها تثبت فوائد الكركم، ما يضعه على رأس القائمة باعتباره واحد من الأعشاب الطبية الأكثر ذكرا في كل العلوم.

وفيما يلي ننشر لكم وصفة طبية لكيفية عمل مضادات حيوية منزلية باستخدام الكركم حسبما ذكر موقع “لايف هاكر” وهي تتكون من ملعقة كبيرة من الكركم و 100 غرام من العسل، حيث يتم وضعهما في وعاء زجاجي ونحركهما جدا.

ووفقا للموقع فإنه يتم تناول ملعقة كبيرة من هذا العلاج كل ساعة لعلاج الإنفلونزا. وينتظر المريض حتى يذوب الكركم في الفم، ثم يبلعه، وفي في اليوم التالي، تناول نفس الكمية لكن كل ساعتين، وكرر في اليوم الثالث مع تناوله 3 مرات فقط يوميًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!