التخطي إلى المحتوى

كشف برنامج حساب المواطن في السعودية، عن شروط استحقاق الدفعة الجديدة رقم 24 بالنسبة للمستفيدين والمسجلين الجدد.

وأوضح البرنامج أن المستفيدين من الدفعة 24 من حساب المواطن والتي من المقرر صرفها في شهر نوفمبر 2019 يجب أن يتوفر فيهم الشروط التالية:

  • أن يكون المسجل سعودي الجنسية، مع وجود استثناء لابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل.
  • أن يكون المسجل أو المستفيد مقيما بشكل دائم في المملكة العربية السعودية وأن لا يكون قائما خارجها لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.
  • عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون.
  • صحة وتوافق البيانات المسجلة والمفصح عنها ، مع البيانات الموجودة في السجلات الحكومية.

في سياق متصل كشف حساب المواطن أنه في حالة حدوث تحديث للحالة الخاصة بغير المتزوجات في الأحوال المدنية، وتحولها إلى متزوجة، فإن دعم حساب المواطن الخاص بها سيتوقف.

جاء ذلك ردا على استفسار إحدى المسجلات التي توقف الدعم الخاص بها، حيث قالت في سؤال مجه لخدمة العملاء: “إني متزوجة وزوجي لا يريد أن يضيفيني معه على حساب المواطن ؛ فهل من الممكن أن يستمر الصرف لي بشكل مستقل؟”.

وكان رد برنامج حساب المواطن على المستفسرة كالتالي :  “إنه في حال تحديث الحالة الاجتماعية من عزبة إلى متزوجة يتم تغيير حالة الأهلية إلى «غير مؤهل»، وهنا لا بد من أن يتم إضافتك على حساب رب الأسرة وهو الزوج، لأنه في حال عدم إضافتك قد يؤثر ذلك على أهليته واستحقاقه”.

يشار إلى أن حساب المواطن بدأ في إيداع الدعم الخاص بالدفعة 22 في صباح يوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 في حسابات المواطنين المستفيدين من البرنامج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!