التخطي إلى المحتوى

مؤمن زكريا عباس هو لاعب كرة قدم مصري ولد في محافظة سوهاج في صعيد مصر في 12 أبريل 1988 بسوهاج، لعب في العديد من الأندية المصرية حتى استقر في النادي الأهلي.

بدأ مؤمن زكريا مسيرته الكروية مع النادي الأهلي من عام 2004 حتى 2008، بعد ذلك انتقل  إلى نادي الإنتاج الحربي موسم 2010/2009 ثم انضم للنادي المصري مع بداية فترة الانتقالات الشتوية موسم 2011/2010 لينضم بعدها إلى صفوف نادي إنبي في فترة الانتقالات الشتوية موسم 2012/2011 مقابل مليون جنيه ونصف.

في فترة الانتقالات الصيفية موسم 2013/2012 انتقل مؤمن زكريا لصفوف نادي الزمالك مقابل مليون ونصف على سبيل الإعارة.

بعد ذلك انتقل مؤمن زكريا إلى النادي الأهلى في فترة الانتقالات الشتوية موسم 2015/2014 مقابل خمسة مليون جنيه ثم أعاره الأهلي إلى نادي الأهلي السعودي مطلع عام 2018 .

حصل مؤمن زكريا على العديد من الألقاب حيث حصل على بطولة كأس مصر مع نادي الزمالك عام 2014 كما حصل مع النادي الاهلي على ثلاث بطولات وهي كأس السوبر المصري عامي 2015 و 2017 وبطولة الدوري المصري الممتاز عام 2016.

وقد ظهر مؤمن زكريا قبل يومين في مقطع فيديو أكد فيه أن إصابته نفسية بنسبة كبيرة، وهو ما تسبب فى غيابه عن كثير من المباريات، قائلا، “الإصابة نفسية بنسبة 60%، لأننى كنت وحيداً خلال الفترة الأخيرة”.

وأضاف زكريا أن والدته خضعت لعملية جراحية بسبب إصابته وغيابه عن الملاعب، وهو ما انعكس سلباً عليه، مُشيراً إلى أنه لا يتدرب منذ 6 أشهر وهى فترة كبيرة مرّت عليه بكثير من الضغط.

وأضاف أنه تعرض للعديد من الأحداث الصعبة التى “كسرته”، على حد قوله، بسبب ابتعاده عن التدريب والملاعب وأصدقائه والجماهير، معبرا عن حزنه لعدم سؤال كثير من زملائه عليه خلال محنته، وأن 4 لاعبين يتحدثون معه بشكل دائم وهم عماد متعب، ومحمود عبدالرازق “شيكابالا” وأحمد فتحي، وعمرو السولية.

وأكد مؤمن زكريا أن لديه إصرار كبيرة على العودة إلى الملاعب، وقال “سأعود للأهلي كأنها المرة الأولى التى أتعاقد فيها مع النادى.. أثق أننى سأعود للملاعب قريباً وسأعود للعب مع الأهلي لأننى لن ألعب إلا له، وسأختم مشوارى الكروى فيه لأننى أعشق هذا الكيان وجماهيره”.

ويقول خبراء في الطب النفسي إن مؤمن زكريا قد أصيب بما يسمى “متلازمة الاحتراق النفسي” نتيجة الضغوط النفسية الأخيرة التي تعرض لها والتي أثرت كثيرا على حالته النفسية كما صرح هو بذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!