التخطي إلى المحتوى

أعلنت شركة جوجل يوم الخميس الماضي، إنها أدخلت تغييرات على خوارزمية البحث لإعطاء ميزة لـ”التقرير الأصلي” لظهوره وقتا أطولا في النتائج الأولى لأخبار جوجل.

وقال ريتشارد غينغراس, نائب رئيس جوجل نيوزإن التغييرات في المبادئ التوجيهية للبحث تساعد في التعرف على “التعرف على أفضل التقارير الأصلية” وجعلها أكثر وضوحا على الإنترنت.

وأوضح أن هذا يعني أن القراء المهتمين بآخر الأخبار يمكنهم أن يجدوا الخبر الأصلي الذي تمت إعادة صياغته بعد ذلك، وأنه يمكن للناشرين أن يستفيدوا من رؤية تقاريرهم الأصلية على نطاق أوسع، وأضاف “نحن نفعل كل شيء هنا مع بحث جوجل و جوجل نيوز لمواصلة كسب ثقة مستخدمينا والاحتفاظ بها”.

جاء ذلك بعد أن اشتكى الناشرون من عدم بقاء تقاريرهم وأخبارهم الأصلية في صدارة أخبار جوجل بعد لحظات من نشره على الإنترنت، حيثما تنشر منظمة إعلامية أخرى مقالا مقلدا لإعادة تدوير السبق الصحفي الذي غالبا ما يحصل على قدر حركة الإنترنت مثل الأصلي.

وفي المقابل، أشارت عدة منصات إلى استعدادها للعمل مع الناشرين، فقد عرض facebook مبادرة لترخيص المقالات من الناشرين الرئيسيين وعرضها في لسان “الأخبار”، كما عقد تطبيق آبل نيوز صفقات مع بعض شركات الإعلام، لتسليط الضوء على مقالاتها وتقسيم العائدات.

ويبدو أن جوجل تعترف مع تغييرات الخميس أن المنشورات التي تستخرج معلومات جديدة يمكن أن تستخدم بعض المساعدة من المنصات.

ويقول السيد غينغراس “بعض القصص يمكن أيضا أن تكون ذات أهمية حاسمة في تأثيرها يمكن أن يكون من الصعب وضعهما معا على عالمنا ، تتطلب للصحفيين للمشاركة في أعماق جهود التحقيق إلى نبش مصادر الحقائق.”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!