التخطي إلى المحتوى

سعر الدولار الأمريكي في مصر اليوم الجمعة 27 سبتمبر يحقق استقرارا ملحوظا بعد الارتفاع الطفيف أمام الجنيه المصري خلال الأيام الماضية.

ومن خلال موقع “عرب ميرور 2020” نتابع معكم لحظة بلحظة تطورات سعر صرف الدولار الأمريكي في البنوك المصرية، ونقدم لزوارنا الأعزاء جدولا تفصيليا لأسعار صرف الدولار الأمريكي في البنك المركزي والبنوك المصري، اليوم الأحد 22 سبتمبر 2019.

وبخصوص سعر صرف الدولار الأمريكي في محلات الصرافة والسواق السوداء فهي تتراوح بين الحدين الأدنى والأقصى المتواجد في البنوك، ولا توجد اختلافات كبيرة بين سعر الدولار في البنوك وسعر الدولار في السوق السوداء.

جدير بالذكر أن أسعار الدولار الأمريكي ترتبط هبوطا وصعودا بالعديد من المتغيرات، مثل الطلب على الدولار وكمية الدولارات المعروضة، حجم الصادرات والواردت، تحويلات المصريين بالخارج، المنح والقروض بالعملة الصعبة، وغير ذلك.

ويقول الخبير المصرفي عبد السلام ابو ضيف، إن احتمالات عودة ارتفاع الدولار في الوقت الراهن باتت صعبة، لاسيما مع زيادة تدفقات النقد الأجنبي للسوق المحلية، لكنه لم يستبعد حدوث زيادة طفيفة في بعض الأيام لكن الاتجاه العام سيكون انخفاض الدولار.

وأوضح “عبد السلام” أن المؤشرات تؤكد أن الدولار في طريقه لتسجيل 15 جنيهًا بنهاية العام الجاري، وذلك سيكون له انعكاسات قوية على أسعار السلع والخدمات بالسوق.

[table id=6 /]

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!