التخطي إلى المحتوى

سجل سعر الدولار اليوم الأحد 22 سبتمبر تراجعا جديدا في البنوك المصرية، مع بداية التعاملات اليومية في أول أيام عمل في الأسبوع.

فقد سجل سعر الدولار اليوم الأحد تراجعا جديدا في بنك مصر قبل قليل، وبلغ سعر الشراء الآن في بنك مصر 16.24 جنيه للشراء أمام 16.34 جنيه للبيع، فيما تراجع سعر الدولار أيضا في المصرف المتحد، ليسجل 16.23 جنيه شراء مقابل 16.33 جنيه بيع.

ويمكنك متابعة تحديث سعر الدولار في البنوك لحظة بلحظة من هنا

هذا التراجع الكبير في سعر الدولار أمام الجنيه المصري، أثار توقعات متباينة حول مصير سعر الدولار في مصر بين متوقع ارتفاع الدولار مجددا وآخرون يتوقعون استمرار موجة الانخفاض، حيث حيث يتوقع البعض أن سعر الدولار مع نهاية 2019 قد يتراوح ما بين 15.5 و16.5 جنيه.

رضوى السويفي، رئيسة قسم البحوث ببنك استثمار فاروس من جانبها تتوقع أن سعر الدولار سوف يواصل تراجعه لحين يصل إلى حد ال 16 جنيه في ديسمبر المقبل 2019، وترجع السويفي استمرار تراجع الدولار يرجع إلى المصادر المستدامة للعملة الصعبة كنشاط قطاع السياحة وزيادة تدفقاتها الدولارية الفترة الماضية، بالإضافة إلى زيادة الاستثمارات الأجنبية.

بينما توقع بنك استثمار “كابيتال إيكونوميكس” في تقرير له في شهر يونيو الماضي، أن يعود الدولار إلى مستوى 18 جنيها بنهاية عام 2019.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!