التخطي إلى المحتوى

هل تعلم أن هناك بعض الأطعمة التي اعتدت على تناولها لسنوات طويلة في الإفطار، يمكن أن تسبب لك مشكلات بالمعدة، وعلى رأسها الحليب والزبادي والعصائر الطازجة.

فقد دراسة حديثة نشر نتائجها موقع “سبوتنيك” الروسي، أن هناك 6 أطعمة صباحية لا يجب تناولها صباحا بشكل مباشر في وجبة الإفطار، لأنها يمكن أن تساهم في الإصابة بمشكلات بالمعدة.

الأطعمة التي أشارت إليها الدراسة المذكورة، هي الموز واللبن أو الزبادي، والقهوة والعصائر الطازجة والمشروبات الغازية والحلويات.

– الموز: هذه الفاكهة تعمل على تعزيز مستوى الماغنيسيوم في الدم، ما يؤثر سلبا على عمل القلب لذلك لا يفضل تناول الموز صباحا على المعدة الفارغة.

– اللبن أو الزبادي: يقوم اللبن أو الزبادي بتعزيز حمض الهيدروكلوريك من خلال بكتيريا موجودة باللبن، لذلك لا ينصح بتناولهما على المعدة الفارغة.

– القهوة: تناول القهوة على المعدة الفارغة يحفز زيادة الحموضة في المعدة ما سيجعلها ثقيلة، وبالتالي فإن تناولها صباحا يعتبر أمرًا غير صحي.

– العصائر الطازجة: من الممكن أن يساهم تناول العصائر الطازجة في تهييج الغشاء المخاطي في الجهاز الهضمي وتحفيز الإنتاج المفرط للأنزيمات البنكرياس ما سيؤدي إلى انتفاخ البطن والشعور بالغثيان.

– المشروبات الغازية: المشروبات غازية الباردة تبطئ عملية تدفق الدم إلى المعدة ما يزيد سوء الهضم، وبالتالي ينصح المختصون بالابتعاد عن تناول المشروبات غازية صباحا خصوصا الباردة.

– الحلويات: تحتوي الحلويات على الكربوهيدرات التي تزيد بشكل كبير من مستويات السكر في الدم، لذا يجب عدم تناولها على المعدة الفارغة صباحا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!