التخطي إلى المحتوى

لقي عبدالعزيز الفغم، اللواء في الحرس الملكي السعودي، والحارس الشخصي للملك سلمان بن عبدالعزيز، مصرعه مساء أمس السبت، برصاص أحد أصدقائه إثر خلاف شخصي داخل منزل صديق آخر له بحي الشاطئ في مدينة جدة.

ومن المُقرر تشييع جنازة الفغم مساء اليوم الأحد في الحرم المكي بعد صلاة العشاء حسبما أعلن المتحدث الرسمي باسم شرطة مكة.

ونرصد لكم في هذه السطور ملخص السيرة الذاتية للفغم الذي يلقب بلقب “حارس الملوك”:

تخرّج الفغم من الكلية العسكرية للملك خالد، وتم تعيينه في وظيفة لواء خاص بالحرس الوطنى السعودى ثم نُقِل ليخدم في الحرس الملكي، ومن ثمّ عمل ضابط ارتباط في مواكب الملك، وحصل لاحقا على دورات تدريبية في الصاعقة أهّلته لحراسة أهم الشخصيات فى البلاد حراسة شخصية،وكذلك دورات تدريبية أخرى في تأمين الشخصيات الهامة، بحسب صحيفة “الوئام” السعودية.

عمل الفغم مع الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز، رابة 10 أعوام، عُرِف بإخلاصه له، فتدرّج خلالها حتى وصل إلى الحارس الشخصي للملك، وبسبب مهاراته الاحترافية المتميزة، وسرعة بديهته، وحسن تصرفه، اختاره الملك سلمان حارسًا شخصيًا له وحصل على ترقية استثنائية من رُتبة عميد إلى رتبة لواء عام 2017.

الفغم حاز على لقب أفضل حارس شخصي في العالم من قِبل منظمة الأكاديمية العالمية في عام 2017. كما لقّبه السعوديون بـ”ظل الملوك” و”الحارس الأمين” و”الرجل المناسب في الوقت المناسب” وذلك لاحترافيته وحرصه على مرافقة الملك في كل مكان وفي مختلف المناسبات الرسمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!