التخطي إلى المحتوى

ينصح خبراء التغذية بشكل دائم بتناول عدد من المشروبات ذات الفعالية الكبيرة في حرق الدهون خاصة بمنطقة البطن، أو ما يعرف بالكرش، وكذلك الأرداف.

وتشمل المشروبات الطبيعية ذات الفعالية الكبيرة في حرق الدهون، ما يلي:

-الماء

تناول الماء بكثرة يساعد في تحسين الصحة العامة ورفع معدلات حرق الدهون المتراكمة في منطقة الخصر بصورة كبيرة.

موقع “هيلث لاين Health Line”، يشير إلى دراسة أجريت على 48 من البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن، كشفت أن من يشرب نصف لتر من الماء قبل تناول الطعام مع اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، يخسرون الوزن الزائد بنسبة 44% أكثر من الذين يتبعون نفس الأنظمة الغذائية بدون شرب الماء قبل الطعام.

وذلك ينصح خبراء التغذية الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية معينة بشرب الماء بكثرة، ويفضل شرب كوبين من الماء قبل الوجبات.

– الشاي الأخضر

فهو يقلل يقلل من الوزن الزائد ويحرق الدهون بالجسم، كما أنه يحفز عملية الأيض، وفقا للعديد من الدراسات، حيث تبين أن الأشخاص الذين يشربون الشاي الأخضر بانتظام يتمتعون بضغط دم منخفض، مما يقلل من خطر إصابتهم بأمراض خطيرة مثل أمراض القلب وبعض أنواع السرطان والسكري.

وينصح خبراء التغذية بإدراج الشاي الأخضر ضمن الوجبات اليومية، والحصول على كوب أو اثنين من الشاي الأخضر يومياً، وطبعاً يفضل ألا يُضاف إليه السكر.

-القهوة

فهي تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي من العديد من الأمراض، كما أنها غنية بمادة الكافيين التي تساعد على إنقاص الوزن بصورة فعالة، فالكافيين يساعد على حرق الدهون الزائدة في الجسم، بالإضافة إلى تنشيط عمليات الأيض بالجسم، وهو أيضا يقي الإنسان من الكثير من الأمراض على رأسها مرض السرطان ومرض الخرف.

ولعل هذه الفوائد هي التي دفعت خبراء التغذية بنصح الأشخاص الراغبين في إنقاص الوزن بشرب فنجان إلى اثنين من القهوة يومياً مع اتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن.

-عصير الخضراوات

العصائر الخضراء تستهدف حصول الجسم على نظام غذائي متكامل، كما ويعزز من عملية الهضم، ويساعد في التخلص من النفايات المتراكمة في الجسم، لذا ينصح الخبراء عصير الخضراوات مثل الخيار، والكرفس، والبروكلي والسبانخ والأفوكادو، والبقدونس، والنعناع لإنقاص الوزن الزائد.

وقد أثبتت الدراسات أن تناول عصير الخضراوات بمثابة المفعول السحري الذي يساعد على إنقاص الوزن وخاصة في منطقة الكرش والأرداف لاحتوائه على كمية كبيرة من الألياف، كما أنه غني بفيتامينات أ، ك، ج والأملاح المعدنية التي تعطي طاقة وقيمة غذائية كافية للجسم، ويعمل العصير الأخضر على التخلص من دهون وسموم الجسم.

عصير الخضراوات يساعد أيضا على التقليل من الشهية وإعطاء إحساس بالشبع لمدة طويلة دون مضاعفات ثانوية، علاوة على أنه قليل السعرات الحرارية، وله نتائج مذهلة في إنقاص الوزن بسهولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!