التخطي إلى المحتوى

يتساءل الكثير من المواطنين في مصر وغيرها من الدول العربية، عن شروط الحصول على التأشيرة السياحية الإلكترونية لزيارة السعودية، وكيفية الحصول عليها والرسوم المتعلقة بها.

ويستعرض لكم “عرب ميرور2020” في هذا الموضوع، كافة التفاصيل والشروط والرسوم المتعلقة بالتأشيرة السياحية السعودية، وذلك على النجو التالي:

أولا: مواصفات وخصائص التأشيرة السياحية الإلكترونية

تبلغ قيمة التأشيرة السياحية 440 ريال أي ما يعادل تقريبا 2000 جنيها مصريا، ويستغرق استخراجها من 5 إلى 30 دقيقة، من خلال المنصة الإلكترونية التي أعلنت عنها المملكة، وتكون هذه التأشيرة صالحة لمدة عام واحد فقط.

ومن خصائص التأشيرة أيضا أن فترة الإقامة خلال السنة الواحدة لا تتجاوز 90 يومًا، وهي تمنح فقط للأشخاص البالغين 18 فما فوق، أو يشترط وجود ولي الأمر لمن دون ذلك، ولا تشترط الديانة، لا تقل صلاحية جواز السفر عن 6 أشهر من تاريخ دخول المملكة.

ثانيا: طريقة استخراج التأشيرة السياحية الإلكترونية

– يجب على السائح التسجيل عبر المنصة الإلكترونية “أونلاين” من هنـــــــا أو استخدام ماكينات مجهزة لاستخراج التأشيرة في دقائق.

– ويمكن الحصول على التأشيرات من ممثلي السفارات والقنصليات السعودية بالخارج للدول المصرح لها.

– وبالنسبة للدول التي لا تحتاج لتأشيرة مسبقة يمكن استخراجها عند الوصول.

– المطارات التي ستستقبل حاملي التأشيرة هي (مطار الملك خالد بالرياض – مطار الملك فهد بالدمام – مطار الملك عبد العزيز بجدة – مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة – منفذ جسر الملك فهد البري – منفذ البطحاء البري)

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!