التخطي إلى المحتوى

يمكن الآن الاستعلام عن معاش الضمان الاجتماعي، بعدما أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قيامها بإيداع معاشات الضمان لشهر صفر 1441 هـ في حسابات المستفيدين.

فقد أعلن المهندس إبراهيم بن يوسف المبارك وكيل وزارة الضمان الاجتماعي أنه تم إيداع مبلغ 2.046.245.859 ريال سعودي في حسابات المستفيدين، من بينها 1.406.903.784 ريال سعودي قيمة المعاشاتالضمانية، أما باقي المبلغ فهو لتسديد فواتير الكهرباء وبدل الغلاء.

المبارك أشار كذلك إلى أن الوزارة قامت بإيداع مبالغ أخرى لسداد الالتزامات المدرسية مثل الزي المدرسي، لافتا إلى أن هذه المبالغ للحالات التي لا يصرف لهم معونة من برنامج تكافل الطلاب.

جدير بالذكر أن الضمان الاجتماعي هو معاش شهري تصرفه الحكومة السعودية للمستحقين والمحتاجين للإعانات الذين سجلوا أسماءهم على موقع الوزارة، ويتم صرف هذه المعاشات بصفة دورية لمساعدتهم على المعيشة وتوفير حياة كريمة للمواطن بالمملكة.

وكانت وزارة العمل أوضحت في وقت سابق أن معاشات الضمان الاجتماعي يتم صرفها من أموال الزكاة، وأشارت الوزارة أنها تقوم بصورة دورية بالعمل على دراسة جميع بيانات المستفيدين المسجلين، ويتم تحليلها بواسطة البحث الآلي والتعاملات الإلكترونية.

ويمكن الاستعلام عن معاش الضمان الاجتماعي من خلال رابط موقع وزارة العمل والتنمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!