التخطي إلى المحتوى

موعد عرض مسلسل قيامة عثمان التركي، هو محط اهتمام الملايين من المشاهدين العرب وعشاق الدراما التركية، بعد نجاح مسلسل قيامة أرطغرل في لفت أنظارهم ونيل إعجابهم.

مسلسل قيامة عثمان يمكن اعتباره حلقة في سلسلة أعمال درامية تركية تلقي الضوء على تاريخ وملابسات إنشاء الدولة العثمانية التي حكمت العالم لعدة قرون متتالية، وكانت الحلقة الأولى في هذه السلسلة هو مسلسل قيامة أرطغرل الذي استمر عرضه لمدة 5 مواسم متتالية على مدار 5 أعوام.

وقد انتهى الجزء الخامس والأخير من مسلسل قيامة أرطغرل بالتمهيد لبزوغ نجم عثمان بن أرطغرل الابن الثالث والأصغر للغازي أرطغرل بن سليمان شاه، مع عرض واضح للحالة التي وصلت إليها الدولة السلجوقية التي كانت تحكم منطقة الأناضول اسميا فقط، قبل قيام الدولة العثمانية على أيدي عثمان بن أرطغرل.

ومن الطبيعي أن يشهد مسلسل قيامة عثمان المرتقب، استكمال عثمان لمسيرة والده في الفتوحات والانتصارات، وتوطيد أركان ومكانة قبيلة الكايي في المنطقة، استعدادا لانفصالها عن الدولة السلجوقية الضعيفة والتي سيطر عليها المغول من جميع جوانبها، حتى باتت لقمة سهلة في أفواههم يلوكونها كيفما شاؤوا.

موعد عرض قيامة عثمان

تشير الأنباء المسربة حول موعد عرض مسلسل قيامة عثمان، أنه سوف يكون في منتصف شهر نوفمبر القادم، وذلك بعدما تم تأجيله لعدة مرات، وكغيره من المسلسلات التركية، فإنه سوف يتم عرض حلقة واحدة من المسلسل كل أسبوع، أي أن الموسم الواحد سيستمر لعدة شهور خلال العام، كما حدث بالضبط في مسلسل قيامة أرطغرل.

كما تشير الأنباء الغير رسمية والتي لا نستطيع التحقق من صحتها بشكل كامل إلى أنه سيتم عرض الحلقة الأسبوعية كل اثنين، على قناة ATV التركية، بدلا من قناة TRT التي قامت بعرض مسلسل قيامة أرطغرل بشكل حصري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!