التخطي إلى المحتوى

تشير دراسة جديدة إلى أن النوم أقل من ست ساعات قد يزيد من المخاطرة الوفاة المبكرة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

وتشير الدراسة إلى إن الحصول على أقل من ست ساعات من النوم يوميًا قد يزيد من خطر الإصابة بالسرطان والموت المبكر بين الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم أو السكري من النوع 2 أو مرض القلب أو السكتة الدماغية.

اقرأ هذا: 11 فائدة صحية وجسدية للتمر لا تخطر على بالك

تحدد الدراسة، التي نشرت في مجلة رابطة القلب الأمريكية ، أنه ينبغي إدراج مدة نوم أقصر كعامل خطر مفيد في التنبؤ بالنتائج طويلة الأجل.

حلل العلماء بيانات 1654 شخصًا تتراوح أعمارهم بين 20 و 74 عامًا من قاعدة بيانات ولاية بنسلفان للبالغين. تم تصنيفها إلى مجموعتين على أنها تعاني من ارتفاع ضغط الدم في المرحلة 2 أو مرض السكري من النوع 2 ومرض القلب أو السكتة الدماغية.

تمت دراسة المشاركين في مختبر النوم من عام 1991 إلى عام 1998 لمدة ليلة واحدة، حيث اكتشف الباحثون سبب وفاتهم حتى نهاية عام 2016. ووجد الباحثون أن من بين 512 شخصًا ماتوا ، توفي ثلث بسبب أمراض القلب أو السكتة الدماغية وتوفي ربعهم نتيجة السرطان.

يشير البحث إلى أن النوم الطبيعي قد يكون وقائيًا بين البالغين في منتصف العمر الذين يعانون من نفس الظروف، الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو مرض السكري وينامون أقل من ست ساعات لديهم ضعف خطر الوفاة بسبب أمراض القلب أو السكتة الدماغية.

وفقا للدراسة ، فإن الذين عانوا من أمراض القلب أو السكتة الدماغية وحصلوا على أقل من ست ساعات من النوم لديهم ثلاثة أضعاف خطر الوفاة بسبب السرطان.

جوليو فرنانديز-ميندوزا أستاذ مشارك في كلية ولاية بنسلفانيا للطب ، قال:” تشير دراستنا إلى أن تحقيق النوم الطبيعي قد يكون وقياً لبعض الأشخاص الذين يعانون من هذه الظروف والمخاطر الصحية.. ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لدراسة ما إذا كان تحسين وزيادة النوم من خلال العلاجات الطبية أو السلوكية يمكن أن تقلل من خطر الوفاة المبكرة.”

وأضاف: “يجب أن تدرج مدة النوم القصيرة كعامل خطر مفيد للتنبؤ بالنتائج الطويلة الأجل للأشخاص الذين يعانون من هذه الظروف الصحية وكهدف من الممارسات السريرية الأولية والمتخصصة.

ويقول: أرغب في رؤية التغييرات في السياسة بحيث تصبح استشارات النوم ودراسات النوم جزءًا لا يتجزأ من أنظمة الرعاية الصحية لدينا.

وقد وجدت الدراسة أن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو السكري والذين ينامون أقل من ست ساعات ، فقد زاد خطر الإصابة بهم مرتين. من الموت بسبب أمراض القلب أو السكتة الدماغية.

تشير الدراسة إلى زيادة خطر الوفاة المبكرة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو مرض السكري كانت ضئيلة إذا كانوا ينامون لفترة أطول من ست ساعات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!