التخطي إلى المحتوى

تأتي هيبة وأهمية اللعب في دوري أبطال أوروبا أيضًا مع إمكانية الحصول على ثروة مطلقة، ذلك لأن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يدفع للأندية بسخاء 2.4 مليون جنيه استرليني في مرحلة المجموعات وحدها.

فقد حقق كل من مانشستر سيتي وليفربول وتشيلسي انتصاراتهم هذا الأسبوع في مجموعاتهم، وبالتالي كسبوا 7.2 مليون جنيه إسترليني، فقد كسب مانشستر سيتي حتى الآن 4.8 مليون جنيه إسترليني بعد فوزه في مباراتيه الافتتاحيتين.

حقق كل من ليفربول وتشيلسي فوزًا واحدًا بينما حقق سبيرز 900 ألف جنيه إسترليني فقط بعد تعادله مع أولمبياكوس، حيث تبلغ قيمة التعادل أيضًا 900 ألف جنيه إسترليني ، ويزيد هذا فقط مع تقدم الأندية طوال المسابقة.

ستربح الأندية التي تمكنت من التأهل إلى دور الـ 16 8.4 مليون جنيه إسترليني وتزيد إلى 9 ملايين جنيه إسترليني في ربع النهائي، أما الأندية التي ستتأهل إلى النهائيات الأربعة ستحصل على 10.6 مليون جنيه إسترليني في حين أن الناديين اللذان يصلان إلى الدور النهائي سيحصلان على 13.35 مليون جنيه إسترليني.

هناك عرض إضافي بقيمة 3.5 مليون جنيه إسترليني للفائز بالبطولة، فإذا نجح مانشستر سيتي في الفوز بكل مباراة جماعية واستمر في رفع دوري أبطال أوروبا ، فهذا يعني أن لديه القدرة على تحقيق 59 مليون جنيه إسترليني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!