التخطي إلى المحتوى

سجلت شركة سامسونج سجلت Samsung علامة تجارية أوروبية لـ “Samsung Mobile Ads”، في محاولة منها لاقتحام سوق الإعلانات على الهواتف المحمولة، الأمر الذي أزعج جوجل التي تسيطر على سوق الإعلانات عالميا.

العلامة التجارية الجديدة لسامسونح تغطي كل من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، وكذلك خدمات الإعلان والإعلانات عبر شبكات الهاتف المحمول والبرامج لاستخدامها في الإعلان

موقع LetsGoDigital الهولندي يقول إنه سامسونج من المحتمل أن تفاجئ مستخدمي هواتف جالاكسي بـ “ما يسمى بالإعلانات المستندة إلى الاهتمامات” ، وتستفيد بشكل أساسي من وصول الهاتف الذكي إلى كل ما تفعله تقريبًا ، في كل مكان تذهب إليه ، وكل شخص تراه، وغني عن القول أن الهاتف الذكي يمكنه تجميع ملف تعريف فريد لمستخدميه أكثر من أي برنامج أو خدمة أخرى تعمل عليه.

ومع استمرار المستخدمين في معركة عمالقة البيانات غوغل والفيسبوك، علي وجه الخصوص فإن انضمام سامسونج المورد الرئيسي في العالم للهواتف الذكية لن يكون خبرا سعيدا، حيث يعتمد الإعلان على الأجهزة المحمولة على جمع البيانات وتحليلها، وهو ما قد يدخل في إطار مخاطر إساءة استخدام البيانات.

جوجل هو ملك الإعلان المحمول. وفي إشارة إلى هذه الخطوة ، سوف تتطلع شركة سامسونج إلى منح نفسها حصة من هذا السوق الذي تبلغ قيمته مليارات الدولارات، ونظرا لأن شركة هواوي المنافسة فقدت امكانية الوصول إلى مجموعة البرامج والخدمات الكاملة من جوجل، فقد أضعفت سيطرة جوجل على رقعة كبيرة من سوق الهواتف الذكية. كما أن ضعف السيطرة زاد بشكل كبير من اعتماد غوغل علي سامسونج. ببساطة، فان موقف سامسونج التفاوضي مع جوجل حاليا أكبر من أي وقت مضى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!