التخطي إلى المحتوى

شهدت المملكة العربية السعودية، أمس الجمعة، انطلاق أول دوري نسائي لكرة القدم، تحت مظلة الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، وهو تطور غير مسبوق في تاريخ الرياضة السعودية.

وكشف هيثم العمري رئيس اللجنة المنظمة لدوري جدة النسائي “أن الدوري سينطلق بمشاركة 6 أندية نسائية لكرة القدم جميعها من جدة وذلك في احد الملاعب الخاصة بحي المرجان، حيث ستلعب بنظام 9 مقابل 9”.

وأشار العمري في تصريحات لصحيفة عكاظ السعودية، أن الأندية المشاركة في الدوري النسائي هي «نادي ذا ستورم، جدة ايغيلز، كينق يونايتد، الليث الأبيض، جدة ويف، مِراس»، فيما يتولى عملية التنظيم فريق عمل مكون من 4 سعوديات.

ووفقا للائحة بطولة الدوري النسائي تُلعب في كل جولة ٣ مباريات، وبالتالي ستستمر مواجهات الدوري النسائي السعودي حتى 6 ديسمبر، وستكون المواجهات بين الفرق ذهاب وإياب بنظام الدوري النقطي، وتضم البطولة لجنة تحكيم نسائية سعودية وطاقم طبي نسائي وفريق تنظيم.

 

السعودية تسمح بسكن المرأة دون محرم في الفنادق لأول مرة

ويأتي الكشف عن أول دوري نسائي في السعودية، في اليوم نفسه، الذي وافق فيه رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودية، أحمد الخطيب، على السماح بسكن المرأة في الفنادق دون محرم بشرط تقديم أصل إثبات الهوية، أو سجل الأسرة، أو الإقامة لغير السعوديات.

ووفقا لصحيفة عكاظ، فقد ألغت الهيئة شرط إثبات تحقيق شخصية أو سجل الأسرة، في حال كان طالب السكن رفقة عائلته عند القدوم، بعد أن كان مطلبًا إلزاميًا في السابق، ويشمل ذلك “السعوديين، المقيمين، الزائرين الأجانب، السياح”.

التطورات التي تشهدها السعودية كثيرة هذه الأيام، وبالتحديد منذ وصول الأمير محمد بن سلمان إلى منصبه كولي للعهد، حيث شهدت السعودية على سبيل المثال لأول مرة قبل شهور قليلة السماح للمرأة بقيادة السيارة بعدما كان ذلك من الممنوعات في السنوات والعقود السابقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!