التخطي إلى المحتوى

من السهل الحفاظ على جميع الهواتف مشحونة على المدى القصير. ما عليك سوى مراقبة مستوى بطاريتها وتوصيلها بالشاحن عندما ينخفض. لكن الحفاظ على صحة بطاريات الهواتف والأجهزة الإلكترونية على المدى الطويل هو أمر أكثر تعقيدًا.

إن بطاريات الليثيوم أيون الموجودة لدينا في جميع أدواتنا تقريبًا مصيرها كيميائيًا أن تتحلل بمرور الوقت، وتحمل شحنًا أقل من المعتاد عليها، وتهب بسرعة أقل قليلاً مما كانت عليه في السابق. من المستحيل إيقاف هذه العملية، لكن من الممكن إبطاءها.

يقول إيسيدور بوخمان ، الرئيس التنفيذي ومؤسس Cadex Electronics والمساهم الرئيسي في جامعة باتيري الإلكترونية، إن هناك الكثير من الممارسات الخاطئة التي نمارسها، ومن بينها ما يلي:

شحن البطارية دائمًا حتى 100٪

قد تشعر بالراحة عندما تكون بطارية هاتفك الذكي مشحونة بنسبة 100٪ ، ولكنها في الواقع ليست جيدة بالنسبة للبطارية. يقول بوخمان: “لا ترغب بطارية ليثيوم أيون في الشحن بالكامل.. ولا تحب أن تكون مشحونة بالكامل ودافئة.”

ويضيف بوخمان: “إذا كنت تستطيع العيش مع نسبة طاقة تبلغ حوالي 60 في المائة بدلاً من 100 في المائة ، فيمكنك مضاعفة عمر البطارية بسهولة”.

ترك البطارية حتى تقترب من الصفر

إن شحن البطارية حتى الامتلاء غير جيد، ومما يزيد الطين بلة أن تفريغها إلى الصفر، إلا أن بطارية ليثيوم أيون الحديثة الخاصة بك تستنكر كلا الطرفين. لذلك ، يجب ألا تقل البطارية أبدًا عن 20 بالمائة ، وأيضًا لا تتجاوز 80 بالمائة.

والخبر السار هو أن بطاريات الليثيوم أيون تشحن في فترات قصيرة، لذا فإن توصيلها بنسبة خمسة في المائة هنا و 10 في المائة ليس على ما يرام فحسب، بل إنه مستحسن. يقول بوخمان إن إعادة تدوير هاتفك من 100 في المائة إلى الصفر ، والنسخ الاحتياطي له فائدة محدودة للغاية لأنه يمكن أن “تعيد معايرة” البطارية. “لكن بخلاف ذلك ، لا ينصح بدورة أيونات الليثيوم بشكل كامل.”

ترك البطارية ساخنة جدا

الشيء الأكثر إرهاقًا الذي يمكن أن يحدث لبطارية هاتفك أثناء الاستخدام المنتظم هو عدم تفريغها أو حتى إفراغها في الواقع. يحذر بوخمان من أن “الجمع بين الشحن الكامل والدفء يسبب في الواقع ضغطًا أكبر من الاستخدام.. إذا كنت في سيارة في الصيف ، فلا تضعها على لوحة القيادة. ضعه على الأرض ، أو في الظل “.

لا تترك هاتفك المشحون بالكامل في شمس الصيف! ربما تكون أخطر مزيج من الحرارة والشحن المتكرر هو جهاز كمبيوتر محمول يتم توصيله دائمًا وعرضه للتسخين ، وفي هذه الحالة قد يكون الاستثمار في حامل التبريد خطوة ذكية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!