التخطي إلى المحتوى

أوقفت شركة جوجل 10 منتجات خلال عام 2019، من بينها خدمات مضى على إطلاقها أكثر من 8 سنوات، وخدمات أخرى لم يمر عليها عام وحد.

وتعد شركة جوجل Google واحدة من أكبر شركات التكنولوجيا في العالم في الوقت الحالي مع العديد من الخدمات والتطبيقات التي يستخدمها مليارات من مستخدمي أجهزة سطح المكتب والهواتف الذكية.

وفي حين أن الشركة معروفة بخدمات البحث الخاصة بها ، مثل Android و Youtube وغيرها ، إلا أنها أوقفت الكثير من الخدمات على مدار الأعوام القليلة الماضية.

هذا العام أيضًا ، أوقفت الشركة العديد من الخدمات. على الرغم من وجود بعضها منذ سنوات ، إلا أن بعضهم كانوا هناك لبضعة أشهر فقط.

  • Google+

أوقفت جوجل Google موقعها الاجتماعيGoogle+  هذا العام. وكانت هذه الشبكة الاجتماعية واحدة من أقدم الشبكات حيث وجدت قبل حوالي 8 سنوات.

  • Google Allo

Google Allo  هو تطبيق الرسائل النصية المستند إلى الإنترنت في الشركة والذي كان متاحًا لأجهزة Android و iOS والويب مع ميزات مثل المساعد الظاهري والوضع المشفر. تم تغيير اسم الخدمة إلى Google Chat  وكان عمره أكثر من عامين.

  • خدمة inbox بواسطة  Gmail

تم إغلاق inbox من Gmail بواسطة Google هذا العام لأنه قال إن معظم الميزات موجودة بالفعل في تطبيق Gmail الرئيسي. كان التطبيق موجودا قبل حوالي 4 سنوات.

  • YouTube Gaming يوتيوب للألعاب

قام قسم YouTube التابع للشركة أيضًا بإيقاف خدمة YouTube للألعاب هذا العام والتي ركزت على مقاطع الفيديو الخاصة بالألعاب والبث المباشر. كانت الخدمة أيضا 4 سنوات.

  •  قص الروابط Google URL shortener

كانت أداة قص الروابط Google URL shortener واحدة من أقدم خدمات الشركة التي ، كما يوحي الاسم ، تقصر طول الرابط، وهذه الخدمة عمرها 9 سنوات.

  • رسائل يوتيوب

لم يوقف Google خدمة YouTube للألعاب فحسب ، بل قام أيضًا بإغلاق رسائل YouTube. إنها واحدة من أحدث الخدمات التي أوقفتها الشركة. تتيح هذه الميزة للمستخدمين إرسال رسائل مباشرة إلى الآخرين ، ومشاركة مقاطع الفيديو بسهولة وكان عمرها حوالي عامين.

  • Areo

تم إيقاف إيرو على يد جوجل هذا العام. يسمح تطبيق الهاتف المحمول للمستخدمين بطلب وجبات الطعام من المطاعم وحجز المواعيد مع الخدمات المحلية الأخرى.

  • Chromecast Audio

 Chromecast Audio هو منتج للأجهزة تم إيقافه بواسطة Google. كان المنتج عمره ثلاث سنوات ويسمح للمستخدمين ببث الصوت من أي جهاز إلى مكبر الصوت.

  • Google Trips رحلات جوجل

كان Google Trips تطبيقًا يسمح للمستخدمين بالتخطيط لسفرهم إلى جانب الرحلات الجوية وحجوزات الفنادق والسيارات والمطاعم. كانت الخدمة أطلقت قبل ثلاث سنوات.

  • ملحق توفير البيانات لـ Chrome

أوقفته شركة Google في هذا العام ، وساعد ملحق توفير البيانات المستخدمين على تصفح الويب دون استخدام الكثير من البيانات عبر متصفح Chrome. وكان قد تم تقديمه منذ حوالي 4 سنوات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!