التخطي إلى المحتوى

ينطلق اليوم الأربعاء، الموقع الإلكتروني لمسابقة 120 ألف معلم التابع لوزارة التربية والتعليم، والمختص بكل وظائف التربية والتعليم، حيث سيكون الموقع عو البوابة الإلكترونية الوحيدة للعمل بالتربية والتعليم.

ويمكن للسادة الزوار متابعة البوابة الإلكترونية للتوظيف التابعة للوزارة على الرابط التالي: https://egmoe.org/

اقرأ ألأيضا:

ما هي شهادة المهارات المطلوبة في مسابقة 120 ألف معلم.. وكيفية الحصول عليها؟

وقد أعلن وزير التعليم الدكتور طارق شوقي عن إطلاق أكبر بوابة للتوظيف بالوزارة، الأربعاء ، مشيرا إلى حاجة الوزارة للتعاقد مع 120 ألف معلم.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد وزير التعليم يوم الاثنين، مشيرا إلى أنه سيتم الاستعانة بكل التخصصات التي تحتاجها الوزارة من (معلمين – إداريين – عمال)، حيث ستكون البوابة متاحة لكن من يرغب في التعاون مع الوزارة، وأن التقديم سيكون إلكترونيًا.

الوزير قال بوضوح إن أي شخص يرعب في العمل بالتعليم لابد أن يسجل بالبوابة: ” البوابة مفتوحة للعمل التطوعي، في مجالات التعليم”، مشددا على أن الوزارة تبحث عن 120 ألف معلم للتعاقد لمدة عام، بينما بلغت نسبة العجز 320 ألف.

وأكد الوزير أن البوابة يجب أن يمر بها كل من يرغب فى العمل بمهمة التدريس وجميع الخطوات تتم بشكل إلكترونى، وهذه البوابة أيضا يتم فيها إتاحة العمل للمتطوعين للعمل فى التربية والتعليم.

وأكد شوقي على وجود أفضلية للمعلمين المؤقتين في العام الماضي، مؤكدًا أنه سيتم الاختيار حسب الكفاءة وليس بالتظاهر أو بالصوت العالي.

وشدد الوزير على أن الوزارة ستضع إطار عام لقياس كفاءات وجدارة المعلمين على غرار إطار عام المناهج التعليمية، وقال “لابد أن تكون هناك مواصفات لمن يعمل معلما، إضافة إلى منحه رخصة مزاولة المهنة كما سيتم الاستعانة بخبراء ورؤساء الجامعات وكليات التربية لوضع أطر معينة لتقييم المعلمين فى المدارس ودوافع وشهادات الصلاحية”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!