التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التربية والتعليم، يوم الاثنين، أنها ستطلق أكبر بوابة إلكترونية للتوظيف بالوزارة، وأنها ستتعاقد مع 120 ألف معلم خلال العام الدراسي الحالي، وذلك عن طريق هذه البوابة.

وأوضح وزير التعليم الدكتور طارق شوقي أن البوابة الإلكترونية لوزارة التعليم هي أكبر بوابة عربية إلكترونية، وستبدأ استقبال تسجيل بيانات المتقدمين يوم الأربعاء المقبل، وذلك للعمل بالمدارس الحكومية والخاصة بجمهورية مصر العربية.

والآن يمكنك معرفة الرابط الصحيح لبوابة توظيف المعلمين في مسابقة 120 ألف معلم.. وشروط التسجيل

أهمية وخصائص بوابة التربية التعليم الإلكترونية للتوظيف

ووفقا لما صرح به وزير التربية والتعليم ومسؤولي الوزارة، فهذه البوابة ستصبح بمثابة بنك معلومات وبوابة تواصل مباشر مع المؤهلين للعمل بالوزارة في كافة الوظائفمن معلمين وإداريين عمال، حتى يتسنى الاستعانة بكل هؤلاء عند الحاجة إليهم، مشيرين إلى أنها ستقبل أيضا العمل التطوعي وفق الشروط التي تضعها الوزارة.

وكشفت الوزارة أيضا أن البوابة الإلكترونية ستحتوى على ذكاء اصطناعي يقيس مهارات المعلمين ويحدد المعلم الكفء عن طريق المهارات لتحويلها إلى مكافآت مادية.

وشددت الوزارة على أن من يرغب في العمل بالوزارة فعليه أن يضع أوراقه وسيتم الاستعانة به حينما تحتاج إليه الوزارة، مؤكدة أن البوابة يجب أن يمر بها كل من يرغب فى العمل بمهمة التدريس وجميع الخطوات تتم بشكل إلكترونى

وأعلنت الوزارة أنها ستضع إطارا عاما لقياس كفاءات وجدارة المعلمين على غرار إطار عام المناهج التعليمية، قائلة: لابد أن تكون هناك مواصفات لمن يعمل معلما، إضافة إلى منحه رخصة مزاولة المهنة كما سيتم الاستعانة بخبراء ورؤساء الجامعات وكليات التربية لوضع أطر معينة لتقييم المعلمين فى المدارس ودوافع وشهادات الصلاحية.

مسابقة التعاقد مع 120 ألف معلم

أعلن وزير التربية والتعليم أن الوزارة تبحث التعاقد مع 120 ألف معلم لمدة عام، تجدد لمدة 3 سنوات،فيما كشفت الوزارة أن تكلفة تعيين 120 ألف معلم لمدة عام تكلف الوزارة أكثر من مليار جنيه، وأنه سيتم اختيار أصحاب الكفاءات فقط، مشددة على أن الـ36 ألف معلم الذين تقدموا فى المسابقة المؤقتة العام الماضى لن يقدموا مرة أخرى وسيتم اختيار الأفضل الذى تثبت كفاءاته.

وشدد الدكتور محمد عمر نائب الوزير، أن من تنطبق عليه الشروط سيتم إرسال رسالة له للتوجه الى المدرسة للتعاقد معه بشكل فورى وسريع، مؤكدا أن ال 120 الف ما بين معلم وإدارى وعامل وتجدد لمدة عام، مضيفا أنه من ضمن الاشتراطات الجديدة أن يكون عضو نقابى ضمن من النقابة المهنية، كما يتم عقد اختبار نفسى ولكن هذا الاختبار لن يوقف التعاقد، مع المتقدم، إضافة إلى شهادات مهارية من الخريج.

وأشار إلى أن المعلم الذى يتقدم للمسابقة متاح له استكمال الأوراق والشهادات المطلوبة لمدة 3 شهور حتى يناير المقبل وإذا لم يستكمل سيتم اختيار آخر بدلا منه، موضحا أن الشهادة المهارية أو ما تسمى بشهادة المعلم ستكون الأول فى قواعد الاختيار والمفاضلة.

وأوضح عمر، أن هناك رسوم إدارية للتأكد ومراجعة بيانات المتقدمين والمسابقة ستكون على مراحل متعددة، والتقديم سيكون لمدة 10 أيام إلكترونيا، وسيتم عقد اختبارات للمتقدمين، منها مرحلة التقدم ومرحلة فرز الأوراق ومرحلة المفاضلة ومرحلة التظلمات، وسيكون هناك معلومات تقدم المتقدمين لتسهيل الإجراءات لديهم.

وأشار أيضا إلى أن الوزارة ستوفر طرق للتواصل مع المتقدمين من خلال الفيس بوك والواتس أب والكول سنتر، وسيكون هناك مرحلتين للتسجيل والتقديم وتبدأ أولى هذه الخطوات بإنشاء حساب وإدخال البيانات بالمستندات، وأيضا لأول مرة يتم السماح للمتقدم برفع السيرة الذاتية، كما توجد بيانات اختيارية وإجبارية.

وأكد الدكتور محمد عمر أن تكليف المعلمين الجدد سيكون قبل نهاية أكتوبر الجارى، فى حالة انتهاء كافة الإجراءات الخاصة بالمتعاقد من إجراءات وضوابط وتحريات عن المتقدم واستيفائه كافة الشروط المطلوبة.

وأشار عمر إلى أن المؤسسات الدولية التى تعمل معها الوزارة تحرص على سمعتها، قائلا: أدعو الشباب بعدم الحصول على شهادات دولية إلا من أماكن موثوقة، والوزارة تقدم شهادة مقابل 300 جنيه فى حين تبيعها مكتبات بها عمليات نصب مقابل 1500 جنيه.

وشددت الوزارة أن البوابة تحظى بنظام ذكاء اصطناعى، وسيكون هناك حوافز مميزة للمعلمين خلال الفترة المقبلة للمعلمين أصحاب الكفاءات وسيتم قياس هذه الكفاءة من خلال المهارات والطالب والمنتج نفسه وسيكون هناك مقابل كبير.

وأشار عمر إلى أن الوزارة تبدأ فى اختيار المعلمين المتقدمين بداية من 26 أكتوبر الجارى، وبعدها يتم اختيار الأفضل، موضحا أن ضوابط الاختيار هى شهادة المهارات ومدى تسجيله فيها للحصول عليها والدراسات العليا والمؤهل، إلى جانب ضوابط الاختيار العادية التى نص عليها القانون.

التعليقات

Don`t copy text!