التخطي إلى المحتوى

مسابقة وزارة التربية والتعليم لتعيين 120 ألف معلم وإداري، تنطلق اليوم الأربعاء، الساعة الثانية عشر ظهرا، وسط غموض حول الكثير من التفاصيل المهمة حول هذه المسابقة.

وكان الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم، قد قال أن مسابقة 120 ألف معلم هي مسابقة تعاقد مؤقت لمدة عام قابل للتجديد لمدة ثلاث سنوات على حسب حالة العجز بين المعلمين في المدارس المختلفة.

أخبار متعلقة

تفاصيل كاملة.. كل ما يجب معرفته عن مسابقة 120 ألف معلم وشروط التقديم

رابط البوابة الإلكترونية لوظائف المعلمين .. وكل ما تريد معرفته عن البوابة ومسابقة 120 ألف معلم

وأضاف عمر في تصريحاته أنه من ضمن الاشتراطات الجديدة أن يكون عضو نقابى ضمن من النقابة المهنية، كما يتم عقد اختبار نفسى ولكن هذا الاختبار لن يوقف التعاقد، مع المتقدم، إضافة إلى شهادات مهارية من الخريج.

ما هي شهادة المهارات المطلوبة في مسابقة 120 ألف معلم؟!

وقد تساءل الألاف من الراغبين في الالتحاق بوظائف وزارة التربية والتعليم عن ما هي الشهادات المهارية أو شهادة المهارات المطلوبة في مسابقة 12 ألف معلم وإداي، وفي هذا الموضوع سنتابع معكم كافة المعلومات المتوفرة عن هذه الشهادة وكيفية الحصول عليها:

شهادة المهارات: هي أي شهادة تم الحصول عليها من جهات دولية تثبت جدارة الشخص في العمل بوزارة كمعلم، ومن أهم هذه الشهادات هي شهادة المعلم من اليونسكو والمعروفة باسم ICDL Teacher، والتي أعلن عنها وزير التعليم الدكتور طارق شوقي قبل شهور قليلة.

ما هي شهادة المعلم  ICDL Teacher؟!

شهادة المعلم هو برنامج تم إطلاقه بالشراكة بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني واليونسكو، بهدف تدريب المعلمين أو من يرغب في العمل بالتربية والتعليم على كيفية التعامل مع الحاسب الآلي لأغراض التعليم، وهي تتضمن المقررات التالية:

  1. اساسيات الكمبيوتر
  2. أساسيات الإنترنت
  3. معالجة النصوص
  4. جداول البيانات
  5. العروض التقديمية
  6. المشاركة عبر الإنترنت
  7. تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في التعليم
  8. أمن المعلومات للمعلم
  9. الطباعة وإدخال البيانات.

وجدير بالذكر أن شهادة المعلم من ICDL تختلف عن شهادة ICDL العادية التي حصل عليها عشرات الآلاف من الخريجين في السنوات الماضية، حيث تم إضافة عدد من المقررات إليها ودمج بعض المقررات لتتوافق مع طبيعة العمل بالتعليم.

كيفية الحصول على شهادة المعلم من ICDL؟!

وللحصول على شهادة المعلم من أي سي دي إل يجب التسجيل حصرياً من خلال زيارة أحد المراكز المعتمدة والمنتشرة في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، ويمكن معرفة هذه المراكز من خلال زيارة هذا الرابط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!