التخطي إلى المحتوى

قد لا تعمل الغسالات المنزلية عالية الكفاءة اليوم على التخلص من البكتيريا تمامًا مثل نظيراتها الأقدم والأقل كفاءة.

يأتي هذا الاكتشاف بعد العثور على مرض مقاوم للأدوية المتعددة على ملابس الرضع في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة في مستشفى أطفال ألماني – على الرغم من اتخاذ جميع الاحتياطات العادية للقضاء على التعرض لمثل هذه البقّيات الخارقة.

وجد الجاني في نهاية المطاف ، في غرفة الغسيل بالمستشفى.

وقد أفاد باحثون في مجلة “علم الأحياء الدقيقة التطبيقية والبيئية” أن الباحثين عثروا هناك على غسالات استهلاكية بدلاً من الغسالات الصناعية ذات درجة الحرارة العالية المعتادة التي تستخدم عادة في المستشفيات.

وقال الباحثون إنه من حسن الحظ أن الرضع لم يتعرضوا إلا لمسببات الأمراض “كليبسيلا أوكسيتوكا” المقاومة للعقاقير ولكنهم لم يصابوا بالفعل.

وقال الدكتور آميش أداليا ، الباحث البارز في مركز جونز هوبكنز للأمن الصحي في ولاية ماريلاند ، لصحيفة هيلثلاين: “كان هذا غسالة في مستشفى ، لذا فإنه سيتعرض للبكتيريا – مثل هذه البكتيريا – التي تزدهر في بيئات المستشفيات .. هذه البكتيريا مقاومة ويمكن أن تسبب التهابات حادة ولكن لا يزال يتطلب مضيفاً حساساً. كثير من الناس يمكن أن يتعرضوا للبكتيريا المقاومة للعقاقير وحتى الاستعمار معهم – مثلهم مثل العديد من العاملين في مجال الرعاية الصحية – ومع ذلك لا توجد إصابات. ”

ولكن من أجل توفير الطاقة ، تغسل الآلات عالية الكفاءة اليوم الملابس في درجات حرارة منخفضة – أقل من 140 درجة فهرنهايت، أي ما يعادل 60 درجة مئوية.

هذا يعني أن المزيد من البكتيريا تنجو من عملية الغسيل ، كما أشار ريكارد م. شميثاوسين ، دكتوراه ، وهو مؤلف رئيسي للدراسة وطبيب كبير في معهد النظافة والصحة العامة في مركز تعاون منظمة الصحة العالمية بجامعة بون بألمانيا بيان صحفي للجمعية الأمريكية لعلم الأحياء الدقيقة.

على وجه الخصوص ، وجد الباحثون أن البكتيريا تنمو في الأختام المطاطية للغسالة ، والتي انتشرت بعد ذلك خلال دورة الشطف غير المدفأة.

ويمكن أن تسبب الجراثيم مثل الإشريكية القولونية والسالمونيلا وكلبسيلا أوكسيوكا الالتهاب الرئوي والتهابات الجلد وتشنجات البطن والقيء والإسهال ، خاصة في الأشخاص الذين يعانون من ضعف الجهاز المناعي.

تدابير يمكن اتخاذها للحفاظ على ملابسك وغسالتك خالية من التلوث الجرثومي

قالت هيلاري ميتكالف ، MPH ، طبيبة الوقاية من العدوى في مستشفى ميشن في مقاطعة أورانج ، كاليفورنيا ، لصحيفة هيلثلاين: “تميل البكتيريا إلى البحث في درج المنظفات والأختام المطاطية وغسل الأسطوانة”.

– يجب أن يكون المستهلكون حذرين بشكل خاص من الغسالات المحفوظة في البيئات الرطبة مثل المرائب أو الحظائر ، لأن هذه هي البيئات المثالية لنمو البكتيريا.

– حاول مسح الأختام الموجودة في جهازك باستخدام محلول تبييض بنسبة 10 بالمائة ، يوصي بعض الخبراء.

– يمكنك أيضًا تجربة غسل الغسالة، وقال ميتكالف: “قد يبدو الأمر غير بديهي ، لكن غسل الغسالة مرة واحدة في الشهر يمكن أن يقلل بشكل كبير من تعرضك أنت وعائلتك للجراثيم والالتهابات”.

– عدم الاعتماد على تجفيف الملابس في الغسالة، ووضعها بدلا من ذلك تحت أشعة الشمس لتجفيفها.

 

المصدر: https://www.healthline.com/health-news/are-bacteria-hiding-in-your-washing-machine

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!