التخطي إلى المحتوى

سيارة نانو إيجيبت، هي إحدى السيارات التي تشغل بال الكثير من المصريين، بعدما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا لها، وكذلك تداولوا معلومات تفصيلية عنها.

ووفقا لما تداوله رواد التواصل الاجتماعي، فإن سيارة نانو إيجيبت هي سيارة مصرية  صغيرة، تتوفر بـ600 سي سي واحد سلندر، وتتحمل الحرارة العالية لما يزيد على 50 درجة مئوية، وتستهلك 3 لترات من الوقود فقط لكل 100 كيلو متر أي أنها سيارة اقتصادية بامتياز.

ووفقا لما تم نشره على مواقع التواصل أيضا، فإن هذه السيارة يمكن الحصول عليها بسعر يبدأ من 25 ألف جنيه إلى 42 ألفا أعلى فئة بداية من شهر ديسمبر المقبل، كما يمكن الحصول عليها بالتقسيط المريح جدا عن طريق بنك ناصر الاجتماعي بمقدم 5000 جنيه وقسط شهري 350 جنيها، وهو ما يعني أنها تناسب إمكانيات جميع الشباب، وبالتالي فيمكن لأي شاب لديه مصدر رزق ولو ضعيف الحصول على هذه السيارة.

ما يتم نشره من معلومات يتداولها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، حول أنها أرخص سيارة في مصر ومصممة لمحدودي الدخل والشباب المصري وإنها ستغزو السوق المصري، وغير ذلك من التعبيرات والجمل الجذابة، لا يحمل في طياته أي شئ من الحقيقة، فلو صدق القول فهي أرخص من التوكتوك وأقل تكلفة وأكثر أمانا، فإذا كان سعر التوكتوك يصل إلى 40 ألفا، فهل سعرها منطقي؟!.

يجيب على ذلك رئيس شعبة السيارات في الغرفة التجارية بالقاهرة اللواء عفت عبد العاطي، فيقول إن وجود سيارة مصرية 100 % يحتاج إلي صناعات مغذية، وبعض الصناعات ليست متوافرة لدينا .

ونفى عبدالعاطي بشكل قاطع قدرة مصر على تصنيع سيارة مصرية بنسبة 100%، كما أنه استنكر وجود سيارة بتكلفة 25 ألف جنيه، لافتًا إلى أن سعر التوك توك وصل إلى 40 ألف جنيه قائلًا: “ده كلام فارغ”.

أما بنك ناصر الاجتماعي فقد نفى أيضا بشكل قاطع وجود أية تعاقدات أو إجراءات جرت بين البنك وأي من الجهات المسئولة بشأن طرح سيارة بتلك المواصفات في السوق، وذلك على لسان الدكتور شريف فاروق مدير البنك.

وقال فاروق إن “الحديث عن توافر السيارة في مصر غير منطقي لأن الحصول على سيارة بتقسيط شهري 350 جنيها،  يعني أن مدة التقسيط ستزيد على 10 سنوات.. هذه أكذوبة”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!