التخطي إلى المحتوى

اتخذت السلطات الكويتية قرارا صادمابخصوص العمالة الوافدة من عدد كبير من الدول الأفريقية ودولتين أسيويتين فقط، أمس الأحد الأول من ديسمبر.

وذكرت صحيفة القبس الكويتية أن الإدارة العامة لشؤون الإقامة بوزارة الداخلية الكويتية، أصدرت قرارا بمنع استقدام العمالة المنزلية من 27 دولة؛ منها دولتان آسيوتان فقط، و25 دولة أفريقية.

وأوضحت الصحيفة الكويتية، أن  قائمة الدول التي تقرر منع استقدام العمالة المنزلية منها، تشمل دولتين آسيويتين هما إندونيسيا وبوتان بالإضافة إلى 25 دولة أفريقية هي “ساحل العاج، ومدغشقر، وجيبوتي، وإثيوبيا، وبوركينا فاسو، وغينيا، وغينيا بيساو، وكينيا، وأوغندا، ونيجيريا، وتوجو، والإناث من: السنغال، ومالاوي، وتشاد، وسيراليون، والنيجر، وتنزانيا، وجامبيا، وغانا، وزيمبابوي، ومدغشقر، والكاميرون، والكونغو الديموقراطية وبوروندي”.

الصحيفة أشارت إلى أن هذا القرار يرجع إلى مطالب وزارتي الخارجية والصحة الكويتيتين والإدارة العامة للقوى العاملة، ويذكر أن العمالة الوافدة تمثل أكثر من ثلثيسكان الكويت، بينما تشكل العمالة المنزلية، نحو ثلث إجمالي العمالة الوافدة بالكويت.

وتشير بيانات الإدارة المركزية للإحصاء الحكومية في الكويت، إلى أن عدد السكان في الدولة يبلغ نحو 4.7 ملايين نسمة، منهم 3.3 ملايين وافد يمثلون 70.2 في المائة من إجمالي السكان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!