التخطي إلى المحتوى

كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن السعودية تدفع مليارات الدولارات لتغطية تكاليف نقل عسكرية أمريكية إضافية بعد هجوم “أرامكو”، معتبرا أن ذلك سابقة هي الأولى من نوعها.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده ترامب أمس الثلاثاء مع ينس ستولتنبيرغ الأمين العام للناتو، حيث أوضح ترامب أن بلاده تدفع كميات كبيرة من الأموال لحماية “كثير من الدول الأخرى بينها غنية جدا”، معتبرا ذلك أمرا “غير عادل”.

وقال ترامب: ” نقلنا قوات عسكرية إضافية إلى السعودية، وهي تدفع لنا مليارات الدولارات.. لم تسمعوا أي شيء مماثل أبدا، لم تسمعوا في حياتكم أننا ننقل قوات عسكرية إلى دولة أخرى ولا ندفع شيئا!”.

وتابع: “لدينا علاقات جيدة مع السعودية، وهي كانت بحاجة إلى مساعدة، لأنها تعرضت لهجوم، وكما رأيتم نقلنا إلى البلاد مجموعة من القوات، وهم يدفعون لنا مليارات الدولارات، وهم سعداء بذلك”.

وكان ترامب أبلغ الكونجرس في 19 نوفمبر، أن الولايات المتحدة سترفع عدد قواتها في السعودية إلى 3 آلاف عسكري خلال الأسابيع المقبلة، بعدما تعرضت السعودية لهجوم واسع استهدف منشأتين نفطيتين لشركة “أرامكو” العملاقة شرق البلاد، وم 14 سبتمبر الماضي، تبنته ميليشيات الحوثيين المدعومة من إيران، حيث قالت إن العملية نفذت بـ 10 طائرات مسيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!