التخطي إلى المحتوى

شهد نظام نور الالكتروني لنتائج الطلاب في السعودية العديد من التطورات التي تمت إضافتها من قبل إدارة العملية التعليمية بالمملكة العربية السعودية، في الفترة الأخيرة.

ويعد نظام نور لنتائج الطلاب هو وسيلة التواصل التي تربط الإدارة التعليمية بولي الأمر والطالب لمتابعة مستوى الأبناء، وذلك من خلال الدخول عبر موقع نظام نور الالكتروني برقم الهوية، وفي السطور القادمة يستعرض لكم موقع “عرب ميرور 2020” رابط وكيفية الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر نظام نور الإلكتروني.

 

نظام نور الإلكتروني 1441

يتم الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر نظام نور بعد الانتهاء من الاختبارات بمختلف مراحل التعليم سواء (الابتدائية – المتوسطة – الثانوية)، حيث يمكن للطلاب وأولياء الأمور الاستعلام عن نتائج أبنائهم برقم الهوية الخاص بهم لامتحانات العام الدراسي الأول 1441، فكل طالب له اسم مستخدم وكلمة مرور خاصة.

 

نظام نور برقم الهوية الوطنية 1441

ويضم موقع نظام نور الإلكتروني 1441، كافة المدارس والجهات التعليمية تحت إشراف وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، وذلك من اجل الاستفادة بشكل أسرع وتوفير للوقت والجهد على المستفيدين من الطلاب وأولياء الأمور والإدارة.

ويساهم نظام نور الإلكتروني في تقديم كافة الخدمات للمعلمين والمعلمات مثل إمكانية إجراءات النقل والتعيين، الاستعلام عن حركة النقل للمعلمين الداخلية والخارجية، التقديم على الحركة الداخلية والخارجية.

نظام نور يسمح أيضا لولي الأمر بالإطلاع على جدول الحصص المدرسية، والاستعلام عن نتائج الامتحانات للطلاب الشهرية أو نهاية العام الدراسي، والتواصل مع الإدارة المدرسية أو التعليمية، وكذلك معرفة عدد أيام الغياب والحضور الخاصة بالطالب ومستواه في المواد التعليمية.

نظام نور لنتائج الطلاب برقم الهوية الوطنية فقط

أطلقت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية الموقع الاحتياطي لنظام نور، وهو يعتبر بديل لتخفيف الضغط عن الموقع الأساسي لنظام نور المركزي، حيث يتم الدخول على الموقع عبر رقم الهوية الوطنية ورمز التأكد المرئي، كما هو موضح بالصورة التى سنعرضها لكم، فمن خلالها يمكنكم معرفة طريقة الاستعلام عن نتائج الامتحانات الدراسية:

 

نظام نور لنتائج الطلاب برقم الهوية

بمجرد الانتهاء من رصد الدرجات يتمكن الأباء من الدخول والاستعلام عن نتائج الطلاب عبر رقم الهوية الوطنية ورمز التأكد، أو من خلال الدخول عبر نظام نور الأساسي وكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور صحيحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!