التخطي إلى المحتوى

اختبار كفايات المعلمين والمعلمات في السعودية يعتبر أحد أهم معايير المفاضلة  لشاغلي الوظائف التعليمية في المملكة، وذلك بناء على قرار وزارة الخدمة المدنية.

 

موعد اعلان نتائج اختبار كفايات المعلمين 1441

ذكر موقع مركز قياس المخصص لاعلان نتائج الاختبارات التعليمية أن نتائج اختبار كفايات المعلمين والمعلمات ستُعلن يوم الخميس 7 جمادى الأولى 1441هـ الموافق 2 يناير 2020م.

ووفقا لما ذكره المركز فإن نتائج اختبار كفايات المعلمين والمعلمات سوف تظهر على موقع قياس وكذلك عبر موقع نظام نور الخاص بالخدمات التعليمية للطلاب والمعلمين والهيئة الإدارية.

 

هو هدف اختبار كفايات المعلمين والمعلمات

اختبار كفايات المعلمين هو اختبار لقياس مدى تحقق الحد الأدنى من المعايير التي ينبغي توفرها في المتقدمين لمهنة التدريس، بما تشمل عليه من معارف وعلوم ومهارات تغطي الجوانب الأساسية للمهنة. وتستخدم نتائج الاختبار لأغراض عدة؛ منها استخدامها في عمليات الانتقاء والمفاضلة للوظائف التعليمية من قبل الجهات المختصة بوزارة التعليم.

 

عدد أسئلة اختبار كفايات المعلمين والمعلمات

اختبار كفايات المعلمين يتكون من اختبارين الأول اختبار عام، والثاني اختبار تخصص، وكل واحد منهما يتكون من 75 سؤالاً، لكن بالنسبة لتخصصي الرياضيات والفيزياء يتكون كل اختبار منهما من (60) سؤالاً.

ماذا يغطي اختبار كفايات المعلمين العام؟

يغطي اختبار كفايات المعلمين العام المجالات التربوية العامة التي تشترك فيها جميع التخصصات التدريسية، ويتضمن 4 مجالات وهي ،المعرفة المهنية، تعزيز التعلم، دعم التعلم. إضافة إلى المسؤولية المهنية، وتقاس هذه المجالات وفقا لمعايير ونسب محددة تتكون من 11 معيارا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!