التخطي إلى المحتوى

وجهت وزارة التربية والتعليم عدة نصائح لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي، بخصوص امتحانات منتصف العام الدراسي الإلكتروني على التابلت وفقا للنظام الجديد.

وتجرى امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونيًا، في جميع المدارس عدا المدارس الخاصة غير المجهزة بشبكات الإنترنت.

نصائح وزارة التعليم للطلاب قبل بدء الامتحان

– التأكد من تحديث برامج التابلت ودخول التابلت المنظومة، مع التأكد من شحن جهاز التابلت بالكهرباء ليلة الامتحان باستخدام الشاحن الأصلي، ومراجعة صلاحية التابلت وعند حدوث أعطال يتم التوجه لمركز خدمة عملاء الخاص بالشركة.

– التأكد من الدخول على منصة الاختبارات قبل الامتحان، واستلام كلمة السر واسم المستخدم الخاص بأداء الاختبارات وكود الاختبار لكل مادة.

– عدم محاولة اختراق التابلت والذي يعرض الجهاز للخروج من المنظومة، ومراجعة دليل الدخول على منصة الاختبارات للتأكد من معرفة خطوات وطريقة الدخول والإجابة على الأسئلة وإنهاء الاختبار.

نصائح وزارة التعليم للطلاب أثناء الامتحان

وشددت الوزارة على أنه يمنع على الطالب خلال وجوده داخل لجنة الامتحان استخدام المحمول واستخدام الكتب الخارجية، والتلفظ بألفاظ خارجة أثناء الإجابة، أو ألفاظ تخص الدين أثناء الإجابة، وكذلك يمنع عليه مغادرة اللجنة إلا مع نهاية الوقت، أو اصطحاب كاميرات التصوير، مشيرة إلى أن اختيار أكثر من إجابة للسؤال يلغيها ويتسبب في إضاعة الدرجات.

نصائح للطلاب حال حدوث عطل بالتابلت

وقالت الوزارة  أنه على الطالب أن يحرر محضر إثبات حالة وإرسال صورة طبق الأصل للتطوير التكنولوجي بالإدارة والمديرية حال حدوث مشكلة في التابلت أثناء الامتحان، كما يمكنه الاستعانة بجهاز تابلت المعلم، عند حدوث عطل أو أي حدث طارئ للتابلت الخاص به.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!