التخطي إلى المحتوى

كشف وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور محمد شاكر، موعد فضل رسوم النظافة عن فواتير الكهرباء، وذلك خلال اجتماع في مجلس النواب المصري.

وأوضح شاكر خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، اليوم الاثنين، أن شهر يونيو المقبل 2020 هو آخر شهر سيشهد خروج فاتورة كهرباء للمواطنين بها رسوم نظافة مسجلة، موضحا أن رسوم النظافة التي تم تحصيلها في الفترة من 1 يوليو 2018 حتى 30 يونيو 2019 جرى توريد ٩٧٪ من هذه الأموال لشركات النظافة، و٣٪ تذهب مصروفات إدارية.

وكان النواب إيهاب منصور ورياض عبد الستار وأحمد علي وسلاف درويش، قد تقدموا بـ4 طلبات إحاطة حول الرسوم المحصلة على فواتير الكهرباء تحت بند رسوم نظافة، وقد اجتمعت اللجنة اليوم لمناقشة هذه الطلبات.

وقال شاكر: “إحنا مقتنعين إن المفروض منحطش رسوم النظافة على فاتورة الكهرباء، وبحاول من 4 سنوات عمل ذلك؛ فهي لا تدخل في عملنا، ونجحنا في أن تكون آخر فاتورة بها رسوم نظافة شهر يونيو هذا العام”.

من جانبه، أوضح طلعت السويدي رئيس اللجنة أن إدارات الحكم المحلي بالمحافظات تستغل رسوم النظافة لصالح الكهرباء قائلا: “المحليات بتصرف فلوس النظافة في إضاءة الشوارع وغيرها، لأنها بتاخدها من وزارة الكهرباء كهرباء مش فلوس كاش، والمواطن هو المظلوم، ومن حقنا ندعو وزير الإدارة المحلية والمحافظين لبحث هذا الأمر”.

بينما قال رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، عادل محمد أبوحديد، إن وزارة المالية تعمل مقاصة مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وتورد لهم كل شهر خارج منظومة النظافة ما يصل لـ13 مليون جنيه لمحافظة القاهرة.​

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!