التخطي إلى المحتوى

تعتبر تحديثات نظام التشغيل ويندوز 10 (windows 10) الأخير من مايكروسوفت  أمرا مزعجا لكثير من المستخدمين خاصة أنها تستهلك كمية كبيرة من البيانات وتجبر المستخدمين على  إعادة تشغيل أجهزتهم أكثر من مرة أو في وقت غير مناسب.

وقد أتاحت شركة مايكروسوفت بدءًا من الإصدار 1903، والذي يعرف رسميًا باسم (Windows 10 May 2019) خيار تأجيل تنزيل هذه التحديثات لفترة محدودة، إلا أنه توجد كثير من الطرق التي يمكن من خلالها إيقاف التحديثات التلقائية في النظام.

وفي السطور المقبلة نشرح لكم كيفية إيقاف التحديثات التلقائية في  نظام ويندوز 10 ولكن يجب التنبيه أن بعض هذه التحديثات تكون تحديثات أمنية أو تحسينات هامة، ولذلك ينبغي تحدث النظام يدويا بين فترة وأهرى لضمان حماية الجهاز من المخاطر الأمنية المُحتملة.

كيفية إيقاف التحديثات التلقائية في نظام ويندوز 10

أولا: تأجيل تحديثات ويندوز 10 من خلال الإعدادات

يتيح نظام ويندوز 10 خيار تأجيل تحديث نظام التشغيل للوقت المناسب، حيث يمكن اختيار تأجيل هذه التحديثات لمدة 35 يومًا حتى تكون جاهزًا لتثبيتها من خلال الإعدادات، ويمكن اتباع الخطوات التالية لتأجيل التحديثات:

  • انتقل إلى “الإعدادات Settings على جهازك”.
  • اضغط على خيار “التحديث والأمان  Update & Security  “
  • اضغط على خيار “تحديث ويندوز Windows Update “
  • قم بتفعيل الخيار الأول “إيقاف التحديثات مؤقتًا لمدة 7 أيام” Pause updates for 7 days، وهو ما سيسمح لك بإيقاف التحديثات مؤقتاً لمدة أسبوع.
  • يمكنك أيضاً إيقاف التحديثات لمدد أطول من خلال الضغط على خيار (خيارات متقدمة) Advanced options الموجود في أسفل الشاشة.
  • وتحت قسم (إيقاف التحديثات) Pause Updates ستجد قائمة منسدلة تحت اسم (Pause until) حيث يمكنك إيقاف التحديثات حتى 35 يومًا، اختر منها التاريخ الذي يناسبك.

تحديث ويندوز 10

وبعد الانتهاء من إتمام هذه الخيارات؛ لن يتلقى جهازك تحديثات من أي نوع حتى اليوم الذي حددته، وعد انتهاء هذه المهلة عليك إعادة هذه الخطوات من جديد، ولكن ننصح بضرورة تنزيل التحديثات المتاحة وتنصيبها قبل ذلك.

ثانيا: إيقاف خدمة تحديث ويندوز 10

نظام التشغيل ويندوز 10 يتعامل مع التحديثات التلقائية على أنها خدمة يقدمها لمستخدميه، ويمكن للمستخدم إيقاف هذه التحديثات ينفس الطريقة التي يقوم بها لإيقاف الخدمات الأخرى، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • قم بفتح أوامر Run بالضغط على زري (Win + R)؛ ثم اكتب “services.msc” في المربع، واضغط على زر Enter.
  • حدد خدمة (تحديث ويندوز) Windows Update من قائمة الخدمات التي ظهرت لك، ثم  اضغط عليها بزر الماوس الأيمن واختر (الخصائص) Properties .
  • ستظهر لك نافذة صغيرة تحت علامة تبويب (عام) General؛ ستجد قائمة منسدلة بجوار عنوان (Startup type)، اضغط عليها وقم باختيار Disabled.
  • قم بإعادة تشغيل جهازك.

تحديث ويندوز 10

ولا تنسي أنه في حال رغبتك في إعادة تشغيل التحديثات التلقائية مجددا أن تقوم بنفس الخطوان مع تحديد خيار (تلقائي) Automatic في القائمة المنسدلة (Startup type).

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!