التخطي إلى المحتوى

مشكلة ضعف شبكة الهاتف المحمول هي إحدى المشاكل التي تؤرق حاملي الهواتف الذكية، وهي تؤثر بشكل كبير على الاتصالات الهاتفية وجودتها

وترجع مشكلة ضعف إشارة الشبكة الهاتفية أو فقدانها، إلى العديد من الأسباب، وقد تكون المشكلة في الهاتف الذكي أو في شركة الاتصالات نفسها، وفي هذا الموضوع سنستعرض كيفية تعزيز قوة إشارة الشبكة الهاتفية.

 

1.     اكتشف قوة الشبكة في المكان

يجب عليك أولا أن تحدد مدى قوة الشبكة في المنطقة التي تقع في نطاقها، ويمكنك تحديد ذلك باتباع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى (الإعدادات) Settings.
  • مرر للأسفل حتى تصل إلى خيار (حول الهاتف) About Phone؛ ثم اضغط عليه.
  • اضغط على خيار (الحالة) Status، ثم اضغط على خيار ( حالة البطاقة) SIM Card Status.
  • اضغط على خيار (قوة الإشارة) Signal Strength. يتم التعبير عن قوة الإشارة بوحدة dBm (ديسيبل) وبعدد سالب، ومن المفرض أن يترواح الرقم بين -44 ديسبل (ممتازة) إلى-140 (ضعيفة).

ضعف الشبكة

2.     التبديل إلى وضع الطيران

يمكن اللجوء إلى تشغيل وضع الطيران Airplane Mode لمدة 3 ثوانِ، ثم إيقاف تفعيله ثانية، وذلك في حالة ضعف الشبكة أو فقدها بالكامل، في محاولة لإصلاح هذه المشكلة وهي طريقة سهلة وسريعة.

ولتشغيل وضع الطيران، قم بسحب الشريط أعلى الشاشة لأسفل لعرض لوحة الإعدادات السريعة، ثم انقر على أيقونة (Airplane)، ثم انتظر حتى يقوم هاتفك بفصل اتصاله بالكامل بشبكة Wi-Fi واتصالاته الخلوية، وانتظر نحو 30 ثانية ثم ثم بإلغائه مرة أخرى.

 

3.     إعادة تشغيل الهاتف

يلجأ الكثير إلى إعادة تشغيل الجهاز مرة أخرى لحل المشكلات البسيطة التي تواجه المستخدم، ومن بينها مشكلة ضعف إشارة الشبكة الهاتفية، حيث يلاحظ أنه في كثير من الأحيان أنه يتم حل هذه المشكلة بعد إعادة تشغيل الجهاز.

 

4.     إزالة بطاقة  SIM

أحيانا قد تهتز بطاقة SIM وتتحرك من مكاتها، ولذا ينصح في كثير من الأحياء بإيقاف تشغيل الهاتف ونزع البطاقة من مكانها وإعادة تثبيتها مرة أخرى، أما إذا كان الهاتف يدعم بطاقة eSIM – عبارة عن بطاقة SIM فلا يمكنك إزالتها لذلك أفضل ما يمكنك فعله هو إعادة تشغيل هاتفك.

 

5.     إعادة تعيين إعدادات الشبكة

بالنسبة لهواتف آيفون فإن إعادة تعيين إعدادات الشبكة قد تساعد على هواتف في حل المشكلة؛ لكن مع ملاحظة أن هذه الخطوة تعني أنه ستتم إعادة تعيين شبكة Wi-Fi وكلمات السر والإعدادات الخلوية وإعدادات VPN وAPN التي استخدمتها سابقًا، ولتنفيذها اتبع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى (الإعدادات) Settings على هاتفك.
  • اضغط على خيار (عام) General.
  • اضغط على خيار (إعادة تعيين) Reset.
  • اضغط على خيار (إعادة تعيين إعدادات الشبكة) Reset Network Settings. بمجرد الانتهاء سيتم إعادة تشغيل هاتفك.

ضعف الشبكة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!