التخطي إلى المحتوى

نشر الدكتور حمد آل الشيخ وزير التعليم السعودي، أمس الثلاثاء، جدول التقويم الدراسي للنصف الثاني من العام بعد صدور قرار الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وكشف الوزير أن موافقة الملك سلمان على تقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني لهذا العام؛ تعكس اهتمامه بالطلاب في جميع المراحل التعليمية، وحرصه على نتائج التعليم ومستوى الأداء في الاختبارات، بدون توقف في شهر رمضان والعودة بعد انتهائه.

وقال الوزير “إن الوزارة درست مبررات ومكتسبات تقديم الاختبارات، وأعدت تقارير ميدانية في ذلك، وأظهرت المصلحة على الأصعدة كافة أهمية تقديمها، وبناءً عليه تم الرفع إلى المقام الكريم للموافقة عليها”.

جدول التقويم الدراسي للترم الثاني بالمملكة العربية السعودية

ووفقا لما جاء في الأمر الملكي فستكون بداية الاختبارات يوم الأحد 10/ 9/ 1441هـ، على أن تبدأ أجازة نهاية العام الدراسي بنهاية دوام يوم الخميس 21/ 9/ 1441هـ، وذلك بناء على الدراسة التي رفعتها الوزارة إلى الملك سلمان بن عبدالعزيز.

التقويم الدراسي الجديد يشير إلى أن إجازة طلاب رياض الأطفال وطلاب الصفين الأول والثاني الابتدائي المجتازين لمعايير التقويم ستبدأ يوم الخميس 2020/4/30 الموافق 1441/9/7 بينما ستكون بداية اختبار الفصل الدراسي الثاني في جميع المراحل الدراسية يوم الأحد 2020/5/3 الموافق 1441/9/10.

وبالنسبة لجميع الطلاب في المرحلة الابتدائية ومعلمي الصف الأول الابتدائي المستحقين للحوافز، والمعلمين المبادرين بتنفيذ الندب، فستبدأ نهاية العام الدراسي بنهاية دوامي يوم الخميس 2020/5/7 الموافق 1441/9/14.

جدول التقويم الدراسي الجديد في السعودية

وفي ذات السياق، تبدأ اختبارات الدور الثاني في المرحلة الابتدائية 2020/5/11، وذلك وفقا للتقويم الجديد المنشور من قبل الوزير.

جدول تقويم الفصل الصيفي بالمدارس الثانوية بالسعودية

جدول تقويم الفصل الصيفي بالمدارس الثانوية

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!