التخطي إلى المحتوى

تعرض يوسف أحمد ديدات لإطلاق نار خارج محكمة فيرولام بجنوب أفريقيا، يوم الثلاثاء الماضي، وأصيب إصابة حرجة في رأسه، ولا يزال يمر بظروف صعبة حتى الآن.

وقال الكولونيل ثيمبيكا مبيلي من شرطة كوازولو- ناتال في جنوب أفريقيا إن ديدات “البالغ من العمر 65 عاما وزوجته كانا يسيران صباح الثلاثاء الساعة 8:30 عندما فتح شخص غير معروف النار، جارحا الضحية الذكر في منطقة الرأس”.

وأضاف المسؤول الأمني في جنوب أفرييا “إن يوسف ديدات لا يزال على قيد الحياة بعد نقله إلى المستشفى إثر تعرضه لإطلاق نار استهدف رأسه خارج المحكمة”، لافتا إلى أن المجرم الذي أطلق النارعليه “ابتعد من المنطقة إلى جهة غير معلومة”.

من جانبها، ذكرت صحيفة ”هيرالد لايف“ في جنوب أفريقيا أن يوسف ديدات يصارع الموت بعد أن أطلق عليه الرصاص في رأسه، ونقلت عن الأمني بريم بالرام، أنه ”فور تلقيهم بلاغا بالواقعة، تم إرسال فريق إلى المحكمة، وعند وصوله وجد الضحية يوسف أحمد ديدات ملقى على الرصيف، ومصابا برصاصة واحدة في رأسه“.

من هو الشيخ أحمد ديدات ؟

جدير بالذكر أن يوسف ديدات هو نجل الداعية الشهير أحمد ديدات، أشهر علماء ودعاة المسلمين في مقارنة الأديان، ومناظرة أكبر القساوسة والرهبان المسيحيين في العالم، وذاع صيت الشيخ ديدات في العالم الإسلامي والمسيحي بل والعالم كله، وأسلم على يديه مئات الآلاف من البشر.

وقد أسس الشيخ أحمد ديدات رحمه الله المركز الدولي للدعوة الإسلامية في مدينة ديربان في جنوب أفريقيا، وظل يرأس هذا المركز حتى وفاته عام 2005 في جنوب أفريقيا عن عمر ناهز 87 عاما.

محاولة اغتيال يوسف أحمد ديدات

محاولة اغتيال يوسف أحمد ديدات

محاولة اغتيال يوسف أحمد ديدات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!