التخطي إلى المحتوى

أعلنت شركة مايكروسوفت رسميا يوم الثلاثاء 14 يناير 2020 وفاة نظام تشغيل ويندوز7 – windows 7  وهو أحد أشهر أنظمة تشغيل أجهزة الكمبيوتر على الإطلاق، بعد نحو 10 سنوات من إطلاقه.

وقررت شركة مايكروسوفت عدم تقديم مساعدة تقنية أو تحديثات لنظام ويندوز 7 بعد ذلك التاريخ، وأنها لن ترسل أية تحديثات أمان للأفراد الذين يستخدمون النظام، ولن يتلقى هذا النظام بعد اليوم أي تحديثات.

وعلى الرغم من أن شركة مايكروسوفت أطلقت نظامي التشغيل ويندوز 8 وويندوز 10 خلال السنوات الماضية إلا أن الملايين من المستخدمين لا يزالون يفضلون نظام ويندوز 7 على كل تلك الأنظمة، للعديد من المزايا التي يتمتع بها، والتي يأتي على رأسها السهولة والبساطة والبعد عن التعقيد في الإعدادات وكيفية التشغيل.

لكن بعد قرار مايكروسوفت بوقف دعم أو تحديث النظام، باتت جميع الأجهزة العاملة بهذا النظام عرضة لمخاطر الأمان والفيروسات، ولذلك أوصت مايكروسوفت بشدة بترقية نظام التشغيل الحالي إلى التشغيل ويندوز 10 لتجنب التعرض للمخاطر الأمنية في المستقبل.

والآن نقدم لكم في هذه السطور بعض الخيارات المتاحة إذا كنت مصرا على استخدام نظام ويندوز 7 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك:

– الاستمرار في استخدام ويندوز 7

إذا كنت تستخدم الانترنت على الجهاز الخاص بك، حيث سيستمر دعم البرامج الأساسية التي تعمل على ويندوز 7 ، فقد أعلنت جوجل أنها ستوفر الدعم لمتصفح (كروم) Chrome على نظام التشغيل ويندوز 7 لمدة 18 شهرًا على الأقل، كما ستظل برامج أخرى مثل فايرفوكس مدعومة.

– إذا كنت لا تستخدم الانترنت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فلن تتضرر من استخدام ويندوز 7 على هذا الجهاز، مع ضرورة تنصيب مضاد قوى للفيروسيات حتى تستطيع أن تبقى في امان دائما.

– التبديل إلى إصدار ويندوز 8 أو ويندوز 10 بنفس الترخيص الرسمي

إذا كان لديك مفتاح ترخيص رسمي من مايكروسوفت فيمكنك الترقية بشكل مجاني إلى نظام ويندوز 10 حيث لا يزال النظام يدعم الترقية المجانية للمستخدمين الذين لديهم (مفتاح ترخيص ويندوز 7 أصلي) Windows 7 product key.

كما يمكنك الترقية إلى Windows 8.1 نسخة رسمية، حيث إنه أقرب إلى ويندوز 7 في نواح كثيرة وستوفر الشركة الدعم له لمدة ثلاث سنوات أخرى. ولكن يجب شراء مفتاح الترخيص للمنتج.

– شراء جهاز جديد بترخيص مجاني لنظام ويندوز 10

إذا كان جهازك قديمًا نوعا، يمكنك شراء جهاز جديد تمامًا يدعم الحصول على ترخيص لنظام التشغيل ويندوز 10 مجانًا، وهو حل مثالي جدا، فإذا كانت نسخة واحدة من ويندوز 10 تتكلف نحو ألفين جنيها مصريا على الأقل أي ما يعادل 130 دولارا، فيمكن إضافة مبلغ مشابه وشراء جهاز جديد بإمكانيات مقبولة، يتضمن معه مفتاح ترخيص مجاني من ويندوز10.

– الترقية إلى نسخة منزوعة الكود من ويندوز10 أو ويندوز 8

كما هو منتشر فإن الكثير من المستخدمين يقوم بتنصيب نسخة منزوعة الكود أو مهكرة من نظام التشغيل، ويوجد على شبكة الانترنت الكثير من نسخ أنظمة التشغيل بالمفاتيح الخاصة كما يوجد نسخ كثيرون منزوعة الكود ولا تتطلب مفتاح التشغيل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!