التخطي إلى المحتوى

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر، من استمرار موجة الطقس السيئ التي تشهدها البلاد حاليا، مشيرا إلى أنها سوف تتواصل خلال الثلاثة أياماً المقبلة، حيث من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة حوالي 4 درجات عما هي عليه.

وقال محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة، إن التقلبات الجوية ستستمر خلال الثلاثة أياماً المقبلة، بالإضافة إلى استمرار ظهور الشبورة خلال الفترة الصباحية، وسقوط الأمطار في عدة مناطق متفرقة من البلاد إلا أنها غزيرة على السواحل الشمالية والقاهرة وسيناء.

هيئة الأرصاد تناشد المواطنين بالحذر من التقلبات الجوية

وناشد شاهين جميع المواطنين بأخذ أقصى درجات الحطة والحذر، وعدم تقليل الملابس الشتوية وارتداء الأنواع الثقيلة، وبشكل خاص خلال الفترة الصباحية وأواخر الليل خاصة بسبب  اشتداد برودة الأجواء.

وأوضح مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة أنه يجب على السائقين توخي الحذر أثناء القيادة وتجنب زيادة سرعة الزائدة، والالتزام بتعليمات المرور، مشيرا إلى  استمرار اضطراب حركة الملاحة البحرية.

حالة الطقس في مصر اليوم الأحد

وبخصوص توقعات هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس في مصر اليوم الأحد، فالهيئة تتوقع أن يكون مائلاً للبرودة في المناطق الشمالية وحتى شمال محافظات الصعيد، ومعتدل في الجنوب نهاراً، أما خلال الليل فإنه يصبح شديد البرودة.

وتتوقع الهيئة استمرار سقوط الأمطار بغزارة على مناطق الساحل الشمالي وفي القاهرة ومنطقة الوجه البحري، ونزول الشبورة المائية خلال الفترة الصباحية على محافظات شمال البلاد، بينما تكون الرياح شمالية غربية تصبح تشيطة على السواحل الشمالية وخاصة على البحرين الأحمر والأبيض المتوسط مما ينتج عنه اضطراب في حركة الملاحة البحرية.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد في مصر ودول العالم

درجات الحرارة في مصر والعالم اليوم الأحد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!