التخطي إلى المحتوى

كشف برنامج حساب المواطن، أن حصول المواطن على الضمان لا يؤثر على الدعم، وأنه يمكن لأي شخص التسجيل في البرنامج للاستفادة من الدعم المستحق.

وكان أحد المواطنين قد تقدم بسؤال إلى خدمة المستفيدين في حساب المواطن، وقال فيه “عمري ١٩سنة وبسبب ظروفي الخاصة استحققت الضمان هل يحق لي التسجيل كمستقل في حساب المواطن ؟!”.

طريقة تحديث بيانات الدخل والحالة الوظيفية في حساب المواطن

من جانبها، ردت خدمة المستفيدين في حساب المواطن، على هذا السؤال بالقول “أهلاً بك ، بإمكانك التسجيل كفرد مستقل ، وفي حال كان العمر من 18 إلى 24 سنة لا بد من إرفاق المستندات لإثبات الاستقلالية (صك ملكية أو سكن الجامعة أو كليات عسكرية أو كليات حربية أو معهد الإدارة أو عقد الإيجار الموحد ) باسمك، وفي حال عدم توفرها يتم إضافتك كتابع لرب الأسرة، نسعد بخدمتك”.

وأضافت الخدمة، أن أي مواطن بإمكانه التسجيل في البرنامج والاستفادة من الدعم، وذلك في حال انطبقت شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق عليه.

رابط حساب المواطن لاستقبال الاعتراضات على الدفعة 26 من الدعم

شروط استيفاء الأهلية في حساب المواطن

ووتضمن شروط الأهلية في برنامج حساب المواطن، أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة، وذلك عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون.

كما يشترط حساب المواطن أن تتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، أما معايير الاستحقاق فهي تعتمد على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!