التخطي إلى المحتوى

يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي، يوم الثلاثاء المقبل 21 يناير، امتحان مادة الفيزياء في الفصل الدراسي الأول، وينتظر الطلاب المراجعة النهائية في مادة  الفيزياء، والتي يوفرها موقع “عرب ميرور 2020” على صفحات موقعه.

وتتضمن مذكرة المراجعة النهائية في مادة الفيزياء للصف الأول الثانوى المنهج الجديد الفصل الدراسي الأول 2020، مراجعة شاملة للمنهج، بالإضافة جميع أنواع الأسئلة التي لن يخرج عنها امتحان الفيزياء، حيث أنها تعتبر أقوى مذكرة مراجعة في هذه المادة، والتي تؤهل الطلاب المجتهدين للحصول على الدرجات النهائية.

مذكرة مراجعة مادة الفيزياء هي مادة علمية مفيدة للطلاب، ليلة امتحان المادة، ويستطيع الطالب من خلالها تحقيق مراجعة شاملة لمادة الفيزياء للحصول على الإجابة النموذجية للأسئلة، ويمكن تحميل مذكرة المراجعة من هنا والاطلاع عليها بشكل جيد ليلة الامتحان، للحصول على النتيجة المرجوة.

رابط تحميل مذكرة مراجعة ليلة الامتحان مادة الفيزياء للصف الأول الثانوي 

وكان طلاب الصف الأول الثانوي، قد أدوا امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام 2020 في المواد التالية: “اللغة العربية، اللغة الأجنبية الاولى، الأحياء، الجغرافيا، اللغة الأجنبية الثانية، ومادة الرياضيات، والفلسفة والمنطق، ليتبقى لهم مواد «الفيزياء، التاريخ، والكيمياء”.

نموذج امتحان الفيزياء الصف الأول الثانوي

من جانبها، أعدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نموذجا لامتحان الفيزياء للصف الأول الثانوي على منهج الفصل الدراسي الأول، وذلك لتعويد الطلاب على مواصفات الورقة الامتحانية، وطريقة الحل.

وجاء نشر الوزارة نماذج امتحانات منتصف العام الدراسي للصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي 2019-2020، على موقعها الرسمي على الإنترنت، بناء على مطالبات الطلاب وأولياء أمورهم، لتعريفهم بمواصفات الورقة الامتحانية، وطريقة الإجابة عليها..

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، أن النماذج تتضمن أسئلة مقالية وأسئلة اخرى عبارة عن اختيار من متعدد، وهذه النماذح تهدف إلى تدريب الطلاب وتهيئتهم، ‏لخوض الامتحانات الإلكترونية والورقية.

وفيما يلي نموذج امتحان مادة الفيزياء المنشور على الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم”

نموذج مادة الفيزياء باللغة العربية من هنا.

وتعقد امتحانات الصف الأول الثانوي ورقيا في الفترة المسائية، أما طلاب الصف الثاني فيؤدون الامتحانات إلكترونيا وفق النظام التعليمي الجديد للثانوية العامة، وقد بدأت الامتحانات من يوم السبت الموافق 11 يناير وتستمر حتى يوم الخميس 23 من نفس الشهر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!