التخطي إلى المحتوى

يعتبر المركز الوطني للقياس هو الجهة المعنية بأداء اختبارات القدرات في السعودية بالإضافة إلى الاختبار التحصيلي للطلاب، للتعرف على مستوى هؤلاء الطلاب فى معرفة بعض المفاهيم الهامة سواء في المواد العلمية أو الأدبية.

وتتم عملية تصحيح الاختبارات في المركز الوطني للقياس بشكل إلكتروني وبدون تدخل من العنصر البشري، ثم بعد ذلك يتم إعلان النتائج عبر صفحات موقع قياس أيضا، وهو ما يضمن الشفافية التامة والمساواة بين جميع الطلاب والمتقدمين للاختبارات عبر موقع قياس على شبكة الانترنت.

وبعد انتهاء اختبارات القدرات في المملكة العربية السعودية عن طريق موقع قياس، يبحث الآن الكثير من الطلبة والطالبات الذين تقدموا لاختبارات قياس عن نتائج هذه الاختبارات، والتي من المنتظر أن يتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة، ويمكنكم متابعة النتائج من خلال هذه الصفحة.

وبالنسبة لاختبار التحصيل الدراسي، فإن الطلاب والطالبات يخضعون للاختبار في العديد من المواد الدراسية مثل الفيزياء والكيمياء والاحياء والرياضيات بالنسبة للشعبة العلمية، ومواد الحديث والتفسير وغيرها بالنسبة للشعبة الأدبية، وهذه تؤهلهم للالتحاق بالمرحلة الجامعية.

رابط قياس لمعرفة نتائج اختبارات قياس القدرات 1441

ويمكن لجميع الطلبة والطالبات في المملكة العربية السعودية، الاطلاع والاستعلام عن  نتائج اختبارات القدرات 1441 عبر رابط نتائج قياس المركز الوطني للقياس، حيث يتم الدخول إلى الموقع، وتسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي للطالب أو الطالبة عبر إدخال كلمة السر ورقم الهوية، وسيتم نقلك مباشرة إلى الصفحة الخاصة بك لمعرفة نتائج قياس لاختبارات القدرات أو الاختبار التحصيلي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!