التخطي إلى المحتوى

حسمت الحكومة المصرية أمس الثلاثاء موعد أجازة ٢٥ يناير المقبل بالنسبة للموظفين والعاملين بالدولة والقطاع العام.

وقد أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بأن يكون يوم السبت الموافق 25 يناير لعام 2020 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام؛ وذلك بمناسبة عيد ثورة 25 يناير، وعيد الشرطة.

وكان الجدل قد أثير بين المواطنين حول موعد أجازة عيد الشرطة والثورة ٢٥ يناير والذي يوافق يوم السبت المقبل، حيث يعتبر يوم السبت عطلة رسمية في العديد من الهيئات والمؤسسات الحكومية، ويتمنى العاملون بهذه الهيئات أن يتم ترحيل الأجازة ليوم الأحد.

وكان هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، قد قال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: يوم الثلاثاء: “للعلم؛ الأحد مش إجازة، السبت بس”.

من جانبه أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان،  أن السبت 25 يناير 2020 “عيد الشرطة” إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل 12 لسنة 2003.

جدير بالذكر أن الحكومة المصرية تلجأ بالفعل في العديد من المناسبات إلى تأجيل الأجازة الرسمية إلى يوم الأحد في حال وافقت هذه الأجازة يوم السبت، وهو ما جعل المواطنون يتوقعون تأجيلها هذه المرة أيضا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!