التخطي إلى المحتوى

شهد مسلسل قيامة عثمان الحلقة 7 التي تم عرضها يوم الأربعاء على قناة atv التركية، وأمس الخميس على القنوات العربية مترجمة إلى اللغة العربية العديد من المفاجآت.

قناة atv التركية عرضت مساء الأربعاء الماضي مسلسل قيامة عثمان حلقة 7 ، بعد فترة طويلة من عدم عرض المسلسل بسبب بعض الأمور الخاصة بالشركة المنتجة للمسلسل والقناة التركية صاحبة حقوق البث الحصري لمسلسل قيامة عثمان.

الشيخ أديب علي يرفض زواج عثمان والسيدة بالا

فبعد أولى مفاجآت الحلقة 7 من المؤسس عثمان، تأتي المفاجأة الثانية، والمتعلقة برفض الشيخ أديب علي زواج ابنته بالا خاتون من السيد عثمان بن أرطغرل، وسبب رفضه لهذا الزواج، وهل هذا الأمر يتوافق مع الحقائق التاريخية بخصوص زواج عثمان؟!.

فبعد إنقاذ عثمان بن أرطغرل ومقاتليه من أيدي عصابات يانيز وصوفيا، وقيام عثمان ومقاتلي قبيلة الكايي بإنقاذ الشيخ أديب علي والدروايش، أخبرت بالا خاتون والدها الشيخ أديب علي والدها بأن عثمان سيرسل السيدة سالجان لتطلبها زوجة عثمان.

وبالفعل ذهبت السيدة سالجان إلى الشيخ أديب علي لتطلب ابنته السيدة بالا زوجة للسيد عثمان بن أرطغرل، وقد أشاد الشيخ أديب علي بعثمان وشجاعته وصفاء سريرته، لكنه قال إن عامل الكفاءة غير متوفر وبالتالي فهو غير راض عن هذا الزواج.

ويبدو أن الشيخ أديب علي ينظر إلى الخلاف الواقع بين عثمان وعمه ديندار  ولا يريد أن يدخل نفسه طرفا أو أن يكون سببا للخلاف والفرقة، وهو الذي يدعو إلى وحدة المسلمين واتحادهم.

أديب علي يوافق على زواج السيدة بالا وعثمان

أما تاريخياً، فإن الشيخ أديب علي رفض بالفعل زواج ابنته من عثمان بن أرطغرل، ولكنه وافق بعد ذلك بعدما رأى عثمان في منامه، ذلك الحلم الشهير، الذي كان بشرى قيام الدولة العثمانية وسيطرتها على العالم لقرون طويلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!