التخطي إلى المحتوى

أنهى طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية ، امتحانات الفصل الأول للعام الدراسي الحالي، يوم الخميس 23 يناير الجاري وفقًا للخارطة الزمنية التي أقرتها من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وقد بدأت كنترولات الشهادة الاعدادية في جميع المحافظات بتصحيح أوراق إجابات طلاب الصف الثالث الإعدادي وتستغرق عملية تصحيح أوراق إجابات الطلاب عدة أيام، تبدأ بعدها عملية رصد الدرجات، تمهيدًا لإعلان النتائج رسميًا.

ويترقب طلاب وطالبات الصف الثالث الاعدادي وأولياء أمورهم إعلان نتيجة الشهادة الاعدادية الفصل الدراسي الأول 2020 وذلك للاطمئنان على نتيجة جهود أبنائهم خلال الترم الأول.

توزيع درجات مواد الترم الأول للشهادة الإعدادية

يشار إلى أن توزيع درجات الصف الثالث الاعدادي في الفصل الدراسي الأول يكون كما يلي:

مادة اللغة العربية 40 درجة.
مادة اللغة الإنجليزية 30 درجة.
مادة الدراسات 20 درجة.
مادة الرياضيات 30 درجة.
مادة العلوم 20 درجة.

ويبلغ مجموع الدرجات في الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 140 درجة، وكذلك مجموع درجات الفصل الدراسي الثاني 140 درجة، ليكون مجموع درجات السنة كلها 280 درجة.

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية الفصل الأول 2020

عملية تصحيح أوراق إجابات طلاب الصف الثالث الاعدادي غالبا ما تأخذ من 7 إلى 10 أيام، ثم يتم رصد الدرجات داخل الكنترول، ورفع النتيجة إلى وكيل الوزارة بكل محافظة لاعتمادها ورفعها إلى السيد المحافظ لاعتمادها بشكل نهائي.

وبعد اعتماد نتيجة الشهادة الاعدادية – الصف الثالث الاعدادي من قبل المحافظ يتم رفع النتيجة على الموقع الإلكتروني لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة، وتوزيعها على الإدارات التعليمية والمدارس.

رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الاعدادية الصف الثالث الاعدادي 2020

يمكن لطلاب وطالبات الصف الثالث الاعدادي الاستعلام عن نتيجة الشهادة الاعدادية الفصل الدراسي الأول من خلال الدخول إلى هذا الرابط.

بعد الدخول تظهر صفحة تتوفر فيها روابط لجميع نتائج الشهادة الاعدادية بكافة المحافظات، يتم الضغط على رابط المحافظة التابع لها، في حال كان النتيجة قد ظهرت رسميًا إدخال رقم الجلوس فتظهر تفاصيل النتيجة فورًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!