التخطي إلى المحتوى

انخفضت درجات الحرارة في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، ووصلت إلى مستويات قياسية في مثل هذا الوقت من العام، وكذلك في كافة مناطق السعودية.

وقد حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في السعودية من انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على الرياض والعديد من المناطق على مستوى المملكة، مع وجود نشاط للرياح السطحية.

وتوقع خبراء طقس أن موجة البرد التي بدأت يوم أمس، ستكون الأقوى والأشد هذا الأسبوع؛ حيث ستستمر إلى منتصفه، مؤكدين أن المملكة تشهد حاليا بدايات موجات “الشبط” المسمى “مقرقع البيبان” مصحوبة برياح نشطة وشديدة أحيانًا، وقد بدأ نوء الشبط منذ أيام قليلة، وتبقى على نهايته 16 يومًا، وهو أشد برودة من “المربعانية”، ثم يليه آخر نوء في الشتاء وهو “العقارب”، يخف فيه البرد كثيرًا وتعتدل الأجواء ويجب أخذ الحيطة وإجراءات السلامة.

ولفت خبراء الأرصاد إلى أن درجات الحرارة في مناطق المملكة تصل إلى 4 درجات تحت الصفر جنوب تبوك، وعلى تيماء والعلا، وباقي المناطق 10 درجات، وما دونها الصغرى والمدينة المنورة 3 درجات، ومكة المكرمة 10 درجات، والرياض درجتان مئويتان.

يشار إلى أن خالد صالح الزعاق، عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، كان قد كشف عن نوقعاته بأن يكون هذا الأسبوع هو الأبرد في السنة على الإطلاق، متوقعا أن يبدأ الشتاء الفعلي بالانكماش بعد أسبوعين من الآن.

وأوضح الزعاق أن درجة الحرارة تنقسم إلى قسمين، درجة مقاسة ودرجة محسوسة، المحسوسة هي التي تقيسها الأجساد وهي الأهم والمقاسة هي التي تقيسها الأجهزة.

في غضون ذلك انتشر وسم “برد الرياض”، على مواقع التواصل الاجتماعي، وتفاعل العشرات من المغردين والمدونين مع هذا الوسم.

أولياء الأمور يطالبون بتأخير دوام الطلاب بالرياض

وقد طالب أولياء أمور الطلاب بتأخير دوام الطلاب والطالبات إلى الساعة الثامنة والنصف على أقل تقدير، بسبب انخفاض صباح اليوم بشكل كبير جدًّا؛ وهو ما يؤثّر حتمًا على صحة الطلاب؛ لا سيما الصغار منهم ممن يدرسون بالمرحلة الابتدائية.

وكانت الإدارة العامة للتعليم بالرياض قد أصدرت تعليماتها بإلغاء الاصطفاف الصباحي اليوم الأحد؛ حرصًا على سلامة الطلاب والطالبات، ومراعاة ذلك طوال اليوم الدراسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!