التخطي إلى المحتوى

حساب المواطن يكشف الحالات التي يمكنفيها للزوجة التسجيل في البرنامج كمستفيد رئيسي، وذلك استثناء من تسجيلها كتابع كما هو المقرر والمعمول به.

وكان حساب المواطن قد تلقى استفسارا حول إمكانية تسجيل المتزوجة في البرنامج كمستفيد رئيسي، ورد حساب المواطن على هذا السؤال، بالإيجاب موضحا الحالات التي يتم فيها استثناء تسجيل المرأة المتزوجة كتابع في البرنامج.

حساب المواطن يجيب.. هل يؤثر الضمان على الدعم؟

وقال حساب المواطن في تغريدة له على موقع تويتر إن الحالات التي يمكن فيها تسجيل المتزوجة كمستفيد رئيسي هي المتزوجة من غير سعودي، والحالات المهجورة، مثل زوجة سجين، زوجة فاقد الأهلية، زوجة زوجها غائب، مع ضرورة إرفاق المستندات المطلوبة لإثبات الحالة.

وأكد حساب المواطن أنه في حال لم تكن المتزوجة من ضمن الحالات السابقة يتم إضافتها كتابع مع رب الأسرة، كما هو المعتاد والمعمول به في هذا الشأن.

طريقة تحديث بيانات الدخل والحالة الوظيفية في حساب المواطن

جدير بالذكر أن هناك عدد من الشروط الواجب استيفائها للتأهل لبرنامج حساب المواطن، مثل أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل السعودية.

ويجب كذلك ألا يكون المستفيد مسجونا أو مقيما بأحد دور الإيواء الحكومية، وأن تتوافق البيانات التي قدمها مع بياناته في كافة الجهات الحكومية.

أما معايير استحقاق دعم حساب المواطن فهي تعتمد  على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

ويؤكد برنامج حساب المواطن أنه في حال انطبقت شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق على أي مواطن بإمكانه التسجيل في البرنامج والاستفادة من الدعم.

وقد بدأ برنامج “حساب المواطن” خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، إيداع الدفعة رقم 27 من مبلغ الدعم في حسابات المستفيدين في السعودية، ومن المقرر صرف الدفعة خلال الساعات المقبلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!