التخطي إلى المحتوى

حصل الإصدار التجريبي الجديد لتطبيق واتساب للتراسل الاجتماعي على ميزة الوضع الداكن Dark Mode بالنسبة لنظام التشغيل أندرويد Android، وذلك بعد كثرة مطالب المستخدمين بتفعيل هذه الميزة في التطبيق على مدار العامين الماضيين.

جدير بالذكر أن هذه الميزة تعمل حالياً على أحدث إصدار تجريبي لتطبيق واتساب فقط وهو متوفر بالفعل على متجر جوجل بلاي Google Play، ولكن من المقرر أن يتم تفعيلها بشكل رسمي خلال أسابيع قليلة.

طريقة تفعيل الوضع المظلم في واتساب على نظام أندرويد:

  • افتح تطبيق واتساب على هاتفك.
  • اضغط على أيقونة النقاط الثلاثة الموجودة في أعلى يمين الشاشة، ثم اضغط على الإعدادات Settings.
  • اضغط على خيار الدردشات Chats.
  • اضغط على خيار سمة Theme. ثم في المربع الحواري الذي سيظهر لك حدد Dark. وبمجرد الانتهاء يجب أن تشاهد تبديل الواجهة إلى سمة مظلمة.

أما بالنسبة للإصدار الرسمي من التطبيق فلم يحصل على هذه الميزة بعد، لكن يمكن لمستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد 10، تفعيل الوضع الداكن في التطبيق من خلال جعله يطابق سمة النظام تلقائيًا، حيث إن أحدث إصدار من نظام أندرويد يدعم ميزة الوضع الداكن على مستوى النظام.

مزايا تفعيل الوضع الداكن في واتساب

يعتبر تفعيل الوضع الداكن في نظام التشغيل وتطبيق واتساب أمر جيد حيث أنه يستبدل الخلفية ذات الألوان الفاتحة وفقاعات الرسائل بألوان أغمق، وهو ما يكون أكثر راحة للعينين، كما أنه يُسهل التعامل مع التطبيق في ظروف الإضاءة المنخفضة، كما أنه يساعد في إطالة عمر البطارية أيضًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!