التخطي إلى المحتوى

يعتبر قصر عمر بطارية الهاتف الذكي من أهم العيوب الرئيسية التي يعاني منها مستخدمي الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد Android، ويرجع ذلك إلى العديد من الأسباب مثل التطبيقات غير الضرورية التي تعمل في الخلفية التي تستنزف البطارية، والبرامج الضارة، والإعلانات الخادعة، وغيرها.

وفي السطور التالية نقدم بعض تطبيقات Android المفيدة جدا في تحسين سرعة الهاتف المحمول بالإضافة إلى إطالة عمر البطارية، وربما تساهم أيضا في تقليل بيانات الهاتف، حيث أن بعض التطبيقات تعمل في الخلفية وتستهلك قدر كبير من البيانات.

– تطبيق Greenify

يعمل تطبيق Greenify على تحسين عمل الهاتف وتوفير البطارية وإطالة عمرها من خلال تحديد التطبيقات التي تستحوذ وتستنزف بطارية هاتفك بشكل متكرر وإيقافها، ويتميز هذا التطبيق بأنه مفيد أيضا لكل من الأجهزة المعدلة باستخدام الرووت وغير المُعدلة.

تطبيق GSam Battery Monitor

يقوم تطبيق GSam Battery Monitor بتوفير  معلومات حول التطبيقات التي تستنزف البطارية، تفاصيل أداء وحدة المعالجة المركزية وباقي بيانات الهاتف المهمة، وهذه المعلومات تساعدك في تحسين عمر البطارية.

تطبيق Servicely

يعمل Servicely على إيقاف الخدمات والتطبيقات التي تعمل في الخلفية، فهو يساعد على منع التطبيقات التي تعمل باستمرار مثل تروكولر مثلًا من العمل طوال اليوم ومنعها من المزامنة مع الهاتف طوال الوقت، ولكن ينبغي التعامل بحرص مع هذا التطبيق لأنه قد يؤدي إلى
تأخير الإشعارات الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي، وبعض الإشعارات الأخرى.

تطبيق DU Battery Saver

تطبيق DU Battery Saver هو أفضل تطبيقات تحسين البطارية على متجر google play. حيث يعتمد عليه أكثر من 400 مليون مستخدم حيث أنه يوفر عمر البطارية بنسبة تصل إلى 50٪ في أجهزة Android. ويوفر التطبيق ميزة مراقبة أداء البطارية، وميزة الشحن الذكي، ومكافحة الإعلانات المُزعجة، وهو ما يضمن عمر طويل ومديد للبطارية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!